المستشار أبو هاشم : مهزلة محاكمة اليوم صنفت مصر كدولة اللا قانون

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

أكد المستشار عماد أبو هاشم رئيس نيابة النقض بالمنصورة أن مهزلة محاكمة اليوم تؤكد أن مصر تعيش في اللا قانون واللا دولة، موضحًا أنه يجب أن نقدر كيف يكون شكل المحاكمة في دولة اللا قانون ؟.

وتساءل على قناة “أحرار 25” كيف يكون شكل المحاكمة في دولة الانقلاب!؟ أن ما حدث اليوم مع الرئيس محمد مرسي إخلال بحق الدفاع فالرئيس محمد مرسي ليس متهمًا وهم يعتبرونه متهمًا.

وقال إن من أولويات حق الدفاع عن النفس أن تسمع المحكمة المتهم جيدًا حتى يستطيع أن يدافع عن نفسه ولاسيما أن الرئيس مرسي لم يوكل أحدًا لأنه ينكر، وأضاف: نحن معه ننكر هذه المحاكمة لأن الرئيس لا يجوز أن يحاكم إلا وفقًا لما نص عليه دستور 2012 الدستور الشرعي فبالتالي هناك إخلال بيّن بحق الدفاع وهذا الإخلال يبطل المحاكمة، كما أن هناك إخلالاً بحق المواجهة لأن عندما وُضِع الرئيس مرسي في قفص زجاجي فلا يسمعه أحد إذا فما ضرورة إحضاره!؟ ففي المحاكمة الجنائية الإجراءات كلها تصدر في مواجهة المتهم.

وقال عند إدخال الحرس الثوري الإيراني وحزب الله وحماس في مؤامرة ثورة يناير كما يقولون أليست هذه إهانة لثورة يناير التي أدى لها المجلس العسكري التحية العسكرية!؟

أضاف المستشار أبو هاشم أن من ضمن التنازلات التي قدمها الانقلاب للصهاينة هو الموافقة على مشروع عسكري ضد إيران وحماس وحزب الله لأن هؤلاء هم الوحيدون الآن الذين يُقلقون الصهاينة وهم يعلمون أن أي مشروع عسكري ضد حماس وإيران وحزب الله لن يمرر ولن ينجح إلا إذا وافقت عليه مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *