أتصل بنا
الرئيسية > إقتصاد > “المركزى للتعبئة والإحصاء” يقول أن 21.9% زيادة في عجز الميزان التجاري خلال ديسمبر الماضي
إعلان

“المركزى للتعبئة والإحصاء” يقول أن 21.9% زيادة في عجز الميزان التجاري خلال ديسمبر الماضي

عامل يحاول ضبط اسطوانة بوتاجاز

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس، إن العجز في الميزان التجاري ارتفع بنسبة 21.9% في ديسمبر الماضي، مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق، ليصل إلى 21.88 مليار جنيه.

وأرجع الجهاز، في بيان حصلت “اللواء الدولية” على نسخة منه، ارتفاع عجز الميزان التجاري إلى زيادة قيمة الواردات بنسبة 9.6% لتبلغ 38.20 مليار جنيه خلال ديسمبر 2014 مقابل 34.86 مليار جنيه لنفس الشهر من عام 2013.

وأشار إلى أن أهم السلع التي ارتفعـت قيمة وارداتها هي منتجــات البترول (بوتاجاز وسـولار) بنسبة 154.7%، وسيـارات ركــوب بنسبة 126.8%، واللحوم بنسبة 38.7%، والمواد الكيماوية العضوية وغير العضوية بنسبة 19.6%، والأدوية ومحضرات صيدلة بنسبة 9.8%.

وذكر الجهاز أن قيمة صادرات بعض السلع تراجعت، وأهمها منتجات البترول (بولى إيثلين والغاز الطبيعي) بنسبة 29.1%، والأدوية ومحضرات صيدلة 16.8%، ومنتجات الألبان 12.1%، والملابس الجاهزة بنسبة 2.4% والسجاد والكليم بنسبة 0.3%.

وفي المقابل تحسنت قيمة الصادرات لبعض السلع وهي عجائن ومحضرات غذائية متنوعة، ولدائن بأشكالها الأولية، والأسمدة، والبترول الخام، والبرتقال الطازج. كما انخفضت قيمة واردات بعض السلع، وأهمها البترول الخام، والقمح، والذرة، والمواد الأولية من حديد أو صلب.

تمت القراءة 68مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE