أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “المرصد العربي لحرية الإعلام” يدين القبض على رئيس تحرير “البيان” ومصادرة الصحيفة
إعلان

“المرصد العربي لحرية الإعلام” يدين القبض على رئيس تحرير “البيان” ومصادرة الصحيفة

القاهرة : اللواء الدولية

أعلن المرصد العربي لحرية الإعلام رفضه واستنكاره للقبض على رئيس تحرير صحيفة البيان المصرية، والتحفظ على العدد الخير من الصحيفة بسبب نشرها بعض المعلومات الصحفية الخاصة بمقتل بعض القضاة الجدد والمهن الممنوع على أبنائها الالتحاق بالشرطة او القضاء أو الكليات العسكرية.

وعلم المرصد ان قوة كبيرة من رجال الشرطة قاربت 50 شرطيا بأسلحتهم داهمت مكتب الجريدة بالقاهرة خلال عملية القبض على إبراهيم والتحفظ على عدد الجريدة الورقي.

الصحفي إبراهيم عارف

الصحفي إبراهيم عارف

و أكد المرصد ان القبض على رئيس التحرير ومصادرة الصحيفة يأتي في سياق حملة ممنهجة ضد حرية الصحافة في مصر عقب انقلاب الثالث من يوليو 2013، والتي أسفرت حتى الآن عن إغلاق العديد من القنوات والصحف وحبس اكثر من مائة صحفي ووقف طباعة بعض الصحفـ أو إتلافها لاحتوائها على مواد صحفية غير مقبولة من السلطات الحاكمة.

كما أكد المرصد ان هذه الملاحقات والمصادرات والحبس تخالف نص الدستور المصري المعمول به حاليا والذي يمنع الحبس في قضايا النشر، كما يمنع إغلاق ووقف ومصادرة الصحف.

و قال الكاتب الصحفى قطب العربى مدير المرصد العربي لحرية الإعلام أن إجراءات القبض و التفتيش مع الصحفى ابراهيم عارف جاءت مخالفة لقانون نقابة الصحفيين رقم 76 لسنة 1970 و كذلك الإجراءات المنصوص عليها فى القانون 96 لسنة 1996 و كذا قانون الإجراءات الجنائية من ضرورة ابلاغ نقابة الصحفيين بميعاد التحقيق مع الزميل .

تمت القراءة 332مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE