أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > المرزوقي يدعو السبسي الى مناظرة تلفزيونية في الدور الثاني للرئاسية في تونس
إعلان

المرزوقي يدعو السبسي الى مناظرة تلفزيونية في الدور الثاني للرئاسية في تونس

 

تونس : (رويترز)

أعلنت حملة كل من الرئيس التونسي المنصف المرزوقي ومنافسه الباجي قائد السبسي الفوز في الدور الأول من انتخابات الرئاسة التونسية التي جرت الأحد ودعا المرزوقي السبسي إلى مناظرة تلفزيونية ومواجهة مباشرة أمام التونسيين.

وأعلنت حملة كل من السبسي والمرزوقي الفوز بعد وقت قصير من اغلاق مكاتب الاقتراع في اول انتخابات رئاسية حرة في تاريخ البلاد. ولم تصدر حتى الان نتائج رسمية لكن منافسين للسبسي والمرزوقي أقروا بالنتيجة الحاصلة.

ووفقا للنتائج الاولية للاحزاب فان النتائج التي حصل عليها المرزوقي والسبسي لا تسمح لهما بتجنب دور ثان قد يجري بعد نحو شهر.

وقال المرزوقي في وقت متأخر من مساء الاحد في كلمة لانصاره من شرفة المقر المركزي لحزبه انه يدعو منافسه في الدور الثاني الباجي قائد السبسي “إلى مناظرة تلفزية ومواجهته مباشرة أمام الشعب التونسي.”

ولم تعلق حملة السبسي المسؤول السابق في عهد زين العابدين بن علي الذي أطاحت به انتفاضة شعبية عام 2011 على دعوة المرزوقي.

واضاف المرزوقي أنه ينتظر من منافسه “عدم التهرب من هذا التحدي.”

ودعا المرزوقي حلفاءه في النضال ممن لم ينجحوا في الفوز في انتخابات الرئاسة الى دعم رئيس ديمقراطي ضد عودة الالة القديمة في اشارة للسبسي.

ولكن محسن مرزوق رئيس حملة السبسي قال ان حزبه اصبح هو “النظام الجديد” وان الخاسرين في الانتخابات البرلمانية هم النظام القديم.

وبعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على نهاية حكم الحزب الواحد في عهد بن علي أصبحت تونس نموذجا للتحول في المنطقة من خلال وضع دستور جديد واتباع سياسة التوافق وتفادي الاضطرابات التي تواجه جيرانها.

وتأتي انتخابات الأحد في أعقاب انتخابات عامة جرت في أكتوبر تشرين الأول وفاز فيها حزب نداء تونس بأكثرية مقاعد البرلمان متغلبا على حزب النهضة الإسلامي الذي كان فاز في أول انتخابات حرة في عام 2011.

 

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE