الرئيسية > أهم الأنباء > “المرزوقي” يدعم أسطول الحرية المغاربي الرابع لفك الحصار عن غزة
إعلان

“المرزوقي” يدعم أسطول الحرية المغاربي الرابع لفك الحصار عن غزة

تونس : عائد عميرة (الأناضول)

أكد الرئيس التونسي السابق “محمد المنصف المرزوقي”، دعمه لأسطول الحرية المغاربي الرابع لفك الحصار عن غزة، مع عدم مشاركته فيه.

جاء هذا خلال تصريح إعلامي له، لدى وصوله مطار تونس قرطاج، مساء أمس الأربعاء، قادمًا من باريس، عقب مشاركته في أسطول الحرية الثالث.Untitled

وقال المرزوقي، “سأدعمه (الأسطول الرابع)، وسأدفع أن يكون فيه أناس آخرين غيري حتى تبقى الشعلة مرفوعة”.

وأضاف الرئيس التونسي السابق “إن قوة العملية في رمزيتها، وكي تبقى هذه الرمزية يجب ألّا يظهر المرزوقي فيها حتى لا يقال أنه يستغلها”.

وأوضح “أنه شارك في هذا الأسطول باسم جميع التونسيين وليس باسمه الخاص لأنه يعرف حب التونسيين لغزة وفلسطين”، مشيرًا أن مشاركته إنسانية بحتة”.

 وتابع قائلًا “إننا نناضل من أجل القيم وليس مصلحة سياسية”، لافتًا “أنه لم يذهب ليساند طرفًا سياسيًا على طرف آخر، إنما ذهب لمساندة شعب مظلوم.

وأفاد المرزوقي “أن الإسرائيليين عاملوه باحترام”، مبينًا “أنه لم يتعرض لأية ضغوطات أو إكراه لأنهم يعلمون قيمة تونس والتونسيين”.

وتعليقًا على أنباء إظهار المرزوقي جوازًا فرنسيًا لدى احتجازه من قبل القوات الاسرائيلية، قال “طيلة حياتي لم يكن ولن يكون لي سوى جواز سفر وجنسية تونسية واحدة”.

وفي الشان التونسي قال المرزوقي “يجب أن نواجه الإرهاب بيد واحدة، يجب ألًا نزايد على أحد، الإرهاب هو عدو البلاد”، مؤكدًا مساندته للحكومة في كل ما تقوم به للقضاء على هذه الآفة، حسب وصفه.

تمت القراءة 133مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE