الرئيسية > أهم الأنباء > المرزوقي : النظام المصري اختار اتجاها ونحن اخترنا اتجاها آخر
إعلان

المرزوقي : النظام المصري اختار اتجاها ونحن اخترنا اتجاها آخر

 

 

الرئيس التونسي المنصف المرزوقي خلال مقابلة مع الجزيرة مباشر مصر

  القاهرة : اللواء الدولية

  قال الرئيس التونسي المنصف المرزوقي إن العلاقات مع مصر تاريخية لكن النظام المصري اختار اتجاها ونحن اخترنا اتجاها آخر ، وأضاف أن دور الرجل السياسي هو تقليل الاحتقان لتفادي العنف .وقال المرزوقي في مقابلة مع الجزيرة مباشر مصر إن الأسد هو نيرون العرب بعد أن ضحى بنصف شعبه ليحافظ على كرسيه

وأكد المرزوقي أنه لن يغير موقفه من القضية السورية وحول الأوضاع في تونس قال المرزوقي إنه تم وضع الأسس التي ستبني عليها تونس الجديدة وأنه لا يمكن الحكم على الربيع العربي قبل 10 سنوات ..

وأكد أن الربيع العربي سينتهي بالقضاء على الأنظمة الاستبدادية التي عطلت الأمة مضيفا أنه حتى لو تم بناء الدول الاستبدادية سيأتي زلزال يدمرها مجددا ..

وأكد الرئيس التونسي على أن سياسات تونس مستقلة وأنه لم يتلق أوامر من أية دولة خلال 3 سنوات ، و المجتمع التونس منيع على الاختراق والدولة قوية .. وأنه لن يسمح لأي طرف أن يجهض الثورة التونسية، وأنه لدى تونس إجراءات سياسية وأمنية ومجتمعية لمنع التدخلات شئونها .

وأشار إلى أنه إذا لم تلتزم المعارضة بنتائج الانتخابات سيرفضها الشعب وقال المرزوقي إن أحد أسباب انهيار الأنظمة الاستبدادية هو فشلها في حل القضية الفلسطينية

تمت القراءة 188مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE