الرئيسية > أهم الأنباء > “المحكمة العسكرية”تصدر أحكاما بالمؤبد لـ 14 شخصا والمشدد لاثنين وبراءة 24 في “أحداث مديرية أمن السويس” !
إعلان

“المحكمة العسكرية”تصدر أحكاما بالمؤبد لـ 14 شخصا والمشدد لاثنين وبراءة 24 في “أحداث مديرية أمن السويس” !

تشييع جثامين ضحايا أحداث الذكرى الثانية للثورة بالسويس

السويس : أحمد حسن (اللواء الدولية)

أصدرت المحكمة العسكرية بالسويس، اليوم الأحد، أحكاما بالسجن المؤبد على 14 متهما غيابيا، والسجن المشدد 15 سنة على متهمين اثنين، في أحداث الذكرى الثانية لثورة 25 يناير المعروفة إعلاميا بـ”أحداث مديرية أمن السويس”.

كما قضت المحكمة ببراءة 24 متهما آخرين.

وأمرت المحكمة بإعداد مذكرة متصلة من المحكمة وفقا للمادة 83 من قانون القضاء العسكري بإدخال متهمين جدد والتحقيق في واقعة القتل والإصابة والإتلاف.

وحضر جلسة النطق بالحكم 22 متهما وغاب 18 متهما ممن ليسوا تحت قبضة “المحكمة” .

وكانت المحكمة العسكرية في السويس قررت -في منتصف أبريل الماضي- استدعاء أربعة ضباط شاركوا في وضع التحريات الأمنية بالقضية، بينهم رئيس إدارة البحث الجنائي في الفترة التي شهدت فيها السويس أعمال عنف مساء يوم 25 يناير 2013 خلال أحداث الذكرى الثانية للثورة، والتي تم بناء عليها إدراج أسماء المتهمين وضبط ثلاثة منهم.

ووجهت إلى المتهمين تهم “قتل تسعة من المتظاهرين وإصابة 28 آخرين في القضية” ، بعد شهادة الكثيرين بأن من قام بأعمال القتل هم عناصر مسلحة من الشرطة و الجيش .

وكانت المحكمة حجزت القضية إلى جلسة يوم 26 مايو الماضي للنطق بالحكم في القضية، إلا أنها قررت مد أجل النطق بالحكم إلى 21 يونيو.

تمت القراءة 101مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE