أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > المتحدث العسكري : مقتل قيادي من “أنصار بيت المقدس” في تبادل لإطلاق النار بالشيخ زويد
إعلان

المتحدث العسكري : مقتل قيادي من “أنصار بيت المقدس” في تبادل لإطلاق النار بالشيخ زويد

قوات الجيش في حملة أمنية سابقة بشمال سيناء – صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قال المتحدث باسم القوات المسلحة إن الجيش تمكن، اليوم السبت، من القضاء على أحد قيادات تنظيم “ولاية سيناء ” في الشيخ زويد بشمال سيناء بعد تبادل لإطلاق النيران.

وأضاف المتحدث العقيد محمد سمير، في بيان نشر على صفحته على فيس بوك، أن معلومات مؤكدة وردت من الأجهزة الأمنية تفيد باختباء القيادي في أحد المنازل بمنطقة الظهير بالشيخ زويد.

وتابع أن القوات المسلحة دفعت بقوة مداهمة من عناصر القوات الخاصة إلى مكان اختباء القيادي، حيث “حاصرت القوة منزل “الإرهابي” المذكور وطالبته بتسليم نفسه إلا أنه بادر بإطلاق النيران على القوات وحاول تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه”.

وأشار إلى أن “القوات تعاملت معه بالنيران ما أسفر عن مقتله”، مضيفا أنه عثر بحوزته على بندقيتين آليتين، وقنبلة يدوية وحزام ناسف، وذخائر وجهاز اتصال لاسلكي.

وتصاعدت حدة أعمال العنف واستهداف قوات الأمن في شمال سيناء وبعض المحافظات من قبل متشددين، منذ قتل العديد من أهالى سيناء و هدم منازلهم و تهجيرهم قسريا من قبل قولات الجيش ، ما أسفر عن مقتل المئات من رجال الجيش والشرطة.

وأعلنت جماعة “أنصار بيت المقدس”  التي تنشط في شمال سيناء، والتي غيرت اسمها إلى تنظيم “ولاية سيناء” عقب مبايعتها لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، مسئوليتها عن الهجمات التي تستهدف قوات أمن الانقلاب .

تمت القراءة 93مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE