أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > المتحدث العسكري : لا تواجد لأي قوات برية مصرية ضمن عملية “عاصفة الحزم” حتى الآن
إعلان

المتحدث العسكري : لا تواجد لأي قوات برية مصرية ضمن عملية “عاصفة الحزم” حتى الآن

 

طائرات عسكرية تابعة للجيش المصري

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، أنه لا تواجد لأي قوات برية مصرية ضمن القوات المشاركة في عملية “عاصفة الحزم” حتى الآن.

وقال المتحدث، في بيان نشر عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، إنه “سبق وأن تم الإعلان ببيان رئاسة الجمهورية بتاريخ 26 /3 /2015 عن مشاركة القوات المسلحة المصرية بعناصر من القوات البحرية والجوية فقط، ضمن قوات التحالف المكون من دول مجلس التعاون الخليجي وعدد من الدول العربية والإسلامية في عملية (عاصفة الحزم)”.

كانت “رئاسة الجمهورية” أصدرت بيانا في مارس الماضي، قالت فيه إن “مصر تلبي نداء الشعب اليمني من أجل استقراره والحفاظ على هويته العربية، بمشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية المصرية بعد استيفاء الإجراءات الدستورية، لاستعادة الاستقرار والشرعية في اليمن”.

وشدد المتحدث العسكري على أنه لا صحة مطلقاً للمعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تتناول “استشهاد وإصابة عدد من جنود القوات المسلحة المصرية أثناء اشتراكهم في عملية (عاصفة الحزم) بدولة اليمن الشقيق”.

وأهابت القوات المسلحة المصرية بكافة وسائل الإعلام الرجوع إلى المتحدث العسكري الرسمي كـ”مصدر وحيد للمعلومات التي تخص أنشطة وعمليات القوات المسلحة المختلفة”.

وبدأت السعودية -أواخر مارس الماضي- عملية عسكرية ضد الحوثيين في اليمن أطلقت عليها “عاصفة الحزم”، وشنت غارات جوية بالتنسيق مع تحالف يتألف من عشر دول من بينها مصر، تلبية لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد استيلاء الحوثيين على عدد من المدن اليمنية والمواقع الهامة بها.

تمت القراءة 101مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE