أتصل بنا
الرئيسية > الحياة السياسية > المؤسسة الأمريكية المصرية : الانقلاب فضح نفسه ولن يستمر
إعلان

المؤسسة الأمريكية المصرية : الانقلاب فضح نفسه ولن يستمر

أحمد شحاتة نائب رئيس المؤسسة الأمريكية المصرية لحقوق الإنسان

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

أكد أحمد شحاتة نائب رئيس المؤسسة الأمريكية المصرية لحقوق الإنسان أن ما يحدث في الفترة الأخيرة لطلاب الجامعات المصرية، يعد إضافة إلى السجل الدموي الذي قامت به الحكومة الانقلابية وعلى رأسها الجيش المصري، وهذا الأمر أصبح ظاهرًا للعيان والمؤسسات الحقوقية على مستوى العالم وعلى مستوى أمريكا وأوربا تحديدًا عندها ما يكفي من الملفات.. إن ما يحدث على أرض الواقع في مصر هو انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان ويقود إلى كارثة محققة .

وقال على الجزيرة مباشر مصر إن  الجهات الأمنية تتعامل بقسوة أدت إلى انفلات أمني في المجتمع المصري خصوصًا التعامل بقسوة مع جيل الشباب .. ونحن كمؤسسات حقوقية نبرز هذا الأمر للمجتمع العالمي لفضح هذا الانقلاب، وكما هو واضح فإنه يفضح نفسه بنفسه في المجتمع الدولي .

وأضاف أن الوضع القائم الآن يؤكد أن هناك كسرًا للحريات وأن هناك عودة لفترة ما قبل مبارك.. فبالمقارنة بين عهد مبارك وما قبله فإن الوضع كان أفضل في عهد مبارك مما قبله.. ومنذ حوالي أسبوعين كانت هناك رسالة من حقوقيين وسياسيين أمريكان للرئيس أوباما يطالبون فيها الإدارة الأمريكية بأن تأخذ موقفًا تاريخيًّا ضد ما يحدث من الجيش المصري من انتهاكات لحقوق الإنسان في المجتمع المصري باعتراف على أن ما يحدث على الساحة هو انقلاب عسكري على شرعية دستورية وشرعية ديمقراطية وأن يكون لأمريكا دور قوي؛ حيث إن أمريكا متضررة بشكل مباشر مما يحدث في مصر والتخوفات مما قد يحدث في الفترة المقبلة.

ووجّه أحمد شحاتة رسالة إلى شباب الجامعات وإلى الثوار في الشوارع قال فيها: الآن الرهان على التواجد في الشارع.. فالإدارة الأمريكية ومن بعثوا الرسالة لها تؤكد وجود أجندات كبيرة معقدة لكن أكثرها على الإطلاق وجود شباب ومتظاهرين لا ينتمون إلى فصيل واحد بعينه لكن يزداد هذا الاضطراب مما يؤثر سلبًا على الوضع الاقتصادي في مصر لن يستطيع الجيش ولا أي مؤسسة أخرى أن تقف أمامه .

وقال: ما تعودنا في مصر على أن تكون الأمور بهذه الوحشية لكن أرى أننا في مسار ثوري وأن هذه التضحيات التي تُقدم وإن كانت تؤلمنا يومًا بعد يوم لكن هي مقدمة إن شاء الله للتحرير وأن الجيش لن يعود ولن يستعبد هذا الشعب، وعلى الشعب أن يتوحد لمواجهة هذه الانتهاكات .

تمت القراءة 1087مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE