أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “المؤتمر” يعلن إنضمامه لقائمة “في حب مصر” لخوض ما يسمى بـ “الإنتخابات البرلمانية”
إعلان

“المؤتمر” يعلن إنضمامه لقائمة “في حب مصر” لخوض ما يسمى بـ “الإنتخابات البرلمانية”

صلاح حسب الله المتحدث باسم حزب “المؤتمر”
القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

أعلن صلاح حسب الله المتحدث باسم حزب “المؤتمر”، اليوم الخميس، أن المجلس الرئاسي للحزب اتخذ قرارا نهائيا بالمشاركة في قائمة “في حب مصر” لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقال حسب الله، في بيان للحزب اليوم حصلت “اللواء الدولية” على نسخة منه، إن الحزب سيشارك في القائمة بمرشحين أقوياء في دوائرهم، وإن الحزب سيدعم مرشحيه على المقاعد الفردية والقوائم الأربعة.

وأضاف أن “مرشحي الحزب على المقاعد الفردية تجاوزوا 150 مرشح بمختلف دوائر الجمهورية ممن لديهم فرص حقيقية للمنافسة الانتخابية”.

وتضم قائمة “فى حب مصر” عددا من الشخصيات العامة والأحزاب السياسية ذات التوجه الليبرالي، وهى أحزاب المصريين الأحرار وحركة تمرد ومستقبل وطن وحركة الجمهورية الثالثة واتحاد عمال مصر إلى جانب عدد من الوزراء السابقين، كوزير الإعلام الأسبق أسامة هيكل ووزير الرياضة السابق طاهر أبو زيد، كما تضم أيضا الطرق الصوفية وعددا من أساتذة الجامعات.

واتهم عدد من التحالفات الانتخابية أجهزة الدولة بدعم قائمة “فى حب مصر”، التى يشكلها “اللواء” سامح سيف اليزل وعدد من الشخصيات العامة الأمر الذى أدى إلى تفكك عدد من القوائم وأضعف العدد الآخر.

وقال القيادي بقائمة “فى حب مصر” رئيس اتحاد العمال جبالي المراغي إن الاتهامات التى توجهها التحالفات الانتخابية للقائمة ليس لها أساس من الصحة و دليل على ضعفها فى استقطاب الأحزاب السياسية.

من المقرر أن تجرى الانتخابات على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى خارج مصر يومي 21 و22 مارس، وداخلها يومي 22 و23 مارس المقبل، فيما تبدأ المرحلة الثانية خارج مصر يومي 25 و26 أبريل، وداخلها يومي 26 و27 أبريل 2015.

وتشمل المرحلة الأولى للانتخابات محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.

بينما تضم المرحلة الثانية محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

تمت القراءة 93مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE