أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “اللواء الدولية” تنعى “الحريرى” المناضل اليسارى الى الأمة
إعلان

“اللواء الدولية” تنعى “الحريرى” المناضل اليسارى الى الأمة

 عامر عيد

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية)

تنعي جريدة “اللواء الدولية” المناضل اليسارى أبو العز الحريري .. و كان فقيد الوطن قد قارق الحياة مساء أمس بمستشفي مصطفي كامل بالأسكندرية بعد صراع مع المرض و تتقدم ” اللواء الدولية ” لكل أحباء و أصدقاء و عائلة فقيد الوطنية المصرية بالعزاء سائلين المولي عز وجل أن يتغمده برحمته .

و خاض المناضل الصلب عدة معارك ضد الفساد و ضد خصخصة القطاع العام في عهودى السادات و مبارك ..

يذكر أن أبو العزالحريري، من مواليد 2 يونيو 1946، دخل مجلس الشعب شاباً عن دائرة كرموز بالإسكندرية فى مواجهة مرشح الحكومة انذاك وكان من أصغر الأعضاء في برلمان 1976 واعتقله السادات في 5 سبتمبر عام 1981 مع 1534 من الشخصيات الوطنية من جميع القوي السياسية وعاد إلي البرلمان مرة أخرى عامى 1984 عن دائرة غربال ممثلا للقوى الوطنية و 2000 مع الإشراف القضائي علي الانتخابات كممثل لدائرة كرموز، و عاد الى مجلس الشعب مرة رابعة حينما رشح على قوائم “الثورة مستمرة” ، كما رشحه حزب التحالف الشعبي الاشتراكي على قوائمه لانتخابات الرئاسة المصرية 2012.

و قال الكاتب الصحفى عامر عيد رئيس تحرير “اللواء الدولية أن الحريرى كان مناضلا عظيما و جريئا و وصفه بأنه كان صوت الحق من المستضعفين و القوى العمالية المهمشة ‘ و كان لا يدخر جهدا فى مواجهة الفساد ، و انتهج طريقه النضالى من منهج الشق الإجتماعى و الإقتصادى من النظرية الإشتراكية ، و كان حرا فى آرائه و كان المختلفون معه فى الرآى يحترمونه و يقدرونه آياما تقدير.

وتقام صلاة الجنازة اليوم الخميس 4 سبتمبر 2014 عصرًا بمسجد أولاد الشيخ – محرم بك – الإسكندرية، قبل دفنه بمقابر برج العرب بالإسكندرية، كما يقام العزاء بالإسكندرية غدا الجمعة 5 سبتمبر بمسجد القائد إبراهيم.

وتقيم عائلة الحريري عزاءً آخر له بمسقط رأسه بقرية الدواخلية ، مركز المحلة الكبرى ، محافظة الغربية.. يوم السبت 6 سبتمبر

تمت القراءة 429مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE