أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “اللواء الدولية” تكشف علاقة رئيس وزراء الانقلاب الجديد بأبرز متهمي قضية فساد وزير الزراعة
إعلان

“اللواء الدولية” تكشف علاقة رئيس وزراء الانقلاب الجديد بأبرز متهمي قضية فساد وزير الزراعة

شريف إسماعيل

رغم الضجة الإعلامية التي صاحبت اكتشاف قضية فساد وزير الزراعة الدكتور صلاح هلال والقبض عليه، وعلى عدد من المتورطين من بينهم الصحفي محمد فودة، ورغم إقالة حكومة إبراهيم محلب للسبب نفسه كما أعلن في الإعلام، إلا أن شريف إسماعيل الذي جاء به السيسي، رئيس الوزراء الجديد يتمتع بعلاقة قوية مع الصحفي محمد فودة، وقت أن كان وزيرًا للبترول، وقد أشارت تقارير إعلامية إلى تورط رئيس الوزراء الجديد في قضايا فساد مع فودة.

“فودة” يمتدح “إسماعيل” في مقال صحفي

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تكشف حجم العلاقة بين رئيس الوزراء الجديد شريف إسماعيل ومحمد فودة، كما تداولوا مقالًا صحفيا لمحمد فودة يتحدث فيه عن مهارة وقوة شريف إسماعيل؛ حيث وصف فودة رئيس الوزراء الجديد بالمقاتل وقت أن كان وزيرًا بحكومة محلب.

مشاركته في افتتاح محطة غاز بقريته

كما شارك فودة محلب في افتتاح العديد من المشروعات، وظهر”فودة”  في صورة تم تداولها على مواقع التواصل الإجتماعي، وهو يقف بجوار “شريف إسماعيل، حين كان وزيرا للبترول” وهو يضع حجر أساس محطة الغاز الطبيعى الجديدة بمدينة زفتى؛ مسقط رأس “فودة” وهو ما اعتبر وقتها أنها دعاية انتخابية من قبل الوزير لـ “فودة” الذي كان مرشحا لانتخابات مجلس الشعب في دائرته.

ونشر رواد مواقع التواصل، صورة لشريف إسماعيل وفودة، وهو يضع حجر أساس محطة الغاز الطبيعي الجديدة بمدينة زفتى مسقط رأس “فودة” ووعد أصحاب مصانع الطوب التي تعمل بالمازوت أنها ستتحول للعمل بالغاز الطبيعي.

سياسيون يتساءلون عن نفوذ فودة

ومن جانبه، أكد حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، عبر صفحته بموقع “تويتر”، أن محمد فودة له صور مع غالبية أعضاء الحكومة المصرية قائلًا: “مش غريبة شوية هو إيه نفوذ محمد فودة في البلد؟ فعلًا سؤال لسه مالهوش إجابة”.

وقالت هبة ياسين، عضو الهيئة العليا لحزب الكرامة: “واضح إن فودة كان ماسك سيديهات على كل مسؤولي البلد”.

وقال الكاتب الصحفي سليمان جودة، إنه يجب على الدولة ممثلة في رئاسة الجمهورية أو رئاسة الوزراء أن تصدر بيانًا، توضح فيه طبيعة العلاقة بين المهندس شريف إسماعيل، المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، ومحمد فودة، الذي يتم التحقيق معه في عدة قضايا فساد.

وأضاف جودة -خلال لقائه ببرنامج “الساعة السابعة”، الذي يذاع على قناة “سي بي سي إكسترا”، أمس السبت- أن هناك العديد من الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر استقبال محمد فودة لشريف إسماعيل في مكتبه.

وأوضح “جودة” أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الحكومة المُستقيل، لن يستطيع تسيير أعمال الحكومة الحالية وحتى تشكيل حكومة جديدة، نظرًا لسرعة اختيار رئيس الوزراء الجديد.

مرتضى منصور يهاجم رئيس الوزراء

وشن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، هجومًا على المهندس شريف إسماعيل، رئيس الحكومة المكلف، ووصفه بـ”الفاسد”، وكان “يجلس على حجر الوسيط في قضية فساد وزارة الزراعة محمد فودة”.

وقال “منصور” -في مداخلة هاتفية لبرنامج “أسرار الملاعب” على قناة LTC، مساء أمس السبت-: “السياسة بقت كيمياء، والتغيير الوزاري فيه تهريج، مين شريف إسماعيل ده؟، شريف إسماعيل كان بيقعد على حجر محمد فودة”.

وأضاف “من حق السيسي يغير، لكن ميجبش شريف إسماعيل اللي عين مراته في إنبي وعينت كل أقاربها في الشركة، وعملوا إنبي عزبة، وعمل مع محمد فودة 15 لقاءً، أنا مش موافق على اللي بيعمله السيسي”.

وواصل هجومه: “أنا بقول علنًا أنا ضد هذا الرجل، وبقول عندي أسبابي لو غيرت علشان قضية فساد فودة فاسأل شريف إسماعيل قعد مع فودة كام مرة، راجع نفسك يا سيسي ومش عيب، مشكلة مبارك العند”.

واستطرد: “أنا ماليش مصلحة، لا تُعاند شعبك يا ريس، أنا وأنت هنتحاسب ياريس قدام ربنا، اختيار شريف إسماعيل غلط، لو الرقابة الإدارية مش عايزة تقولك، أنا أقولك على فساد هذا الرجل”.

تمت القراءة 129مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE