أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > اللجنة العليا للانتخابات تحدد قواعد توزيع الرموز الانتخابية على المرشحين بنظامي الفردي والقوائم
إعلان

اللجنة العليا للانتخابات تحدد قواعد توزيع الرموز الانتخابية على المرشحين بنظامي الفردي والقوائم

الانتخابات البرلمانية
القاهرة : اللواء الدولية

أصدرت اللجنة العليا للانتخابات، اليوم الخميس، قرارا بتنظيم توزيع الرموز الانتخابية على المرشحين بنظامي الفردي والقوائم.

وسيتقدم المرشحون بنظام الفردي أو القائمة المترشحة بعد تقديم أوراق ترشيحهم بطلب إلى لجنة الانتخابات بالمحافظة لتحديد الرمز الانتخابي الذي يختاره المرشح أو القائمة.

وسترسل لجنة الانتخابات بالمحافظة أوراق الترشح المقدمة من المرشحين بنظام الفردي أو القوائم إلى لجنة فحص طلبات الترشح والبت في صفة المترشح، للفصل في قبول أوراق الترشح أو رفضها.Untitled3

وقررت اللجنة العليا للانتخابات أن يتم عرض كشفين في اليوم التالي لإقفال باب الترشح، يخصص أحدهما لمترشحي القوائم والآخر لمترشحي المقاعد الفردية، ويستمر عرض الكشفين لثلاثة أيام متتالية.

تقوم اللجنة العليا للانتخابات خلال الأيام الثلاثة بتخصيص الرموز الانتخابية للقوائم التي تم قبول أوراق ترشحها، كما تقوم لجنة انتخابات المحافظة بتخصيص الرموز الانتخابية لمن تم قبول أوراق ترشحهم في النظام الفردي.

وكانت اللجنة العليا الانتخابات البرلمانية، قد أعلنت عن إجراء الانتخابات على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى خارج مصر يومي 21 و22 مارس، وداخلها يومي 22 و23 مارس المقبل، فيما تبدأ المرحلة الثانية خارج مصر يومي 25 و26 أبريل، وداخلها يومي 26 و27 أبريل 2015.

وقالت اللجنة العليا للانتخابات، في بيان، إنه سيتم تخصص الرموز المطلوبة لقوائم الأحزاب أولا، وفي حالة التزاحم بين القوائم الحزبية تكون الأولوية للقائمة التي سبق تخصيص رمز لها في أي انتخابات سابقة خلال الأعوام الثلاثة الماضية، أو بأسبقية توقيت الموافقة على تأسيس الحزب.

كما سيتم تخصيص الرموز الانتخابية للمرشحين بالنظام الفردي طبقا لأسبقية تقديم طلب الترشح.

وسمحت اللجنة العليا للمرشحين بنظامي الفردي والقوائم بتقديم طلب بتعديل الرمز الذي حصص لهم، إذا كانت هناك مخالفة للقواعد التي أقرتها اللجنة، وذلك خلال مدة عرض كشوف المترشحين على اللجنة العليا للانتخابات.

وتشكل اللجنة العليا للانتخابات، لجنة فرعية من الأمانة العامة، لتلقي طلبات تخصيص الرموز لفحصها وإعداد تقرير بشأنها.

وتشمل المرحلة الأولى للانتخابات محافظات الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح.

بينما تضم المرحلة الثانية محافظات القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

تمت القراءة 453مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE