أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “الكويت” تشيّع ضحايا تفجير مسجد الإمام الصادق وتفتح العزاء في أكبر مساجد السنة لثلاثة أيام
إعلان

“الكويت” تشيّع ضحايا تفجير مسجد الإمام الصادق وتفتح العزاء في أكبر مساجد السنة لثلاثة أيام

الكويت : فيصل ياسر (الأناضول)

شيّعت الكويت عصر السبت، ضحايا التفجير الانتحاري، الذي استهدف مسجد الإمام الصادق، في العاصمة الكويتية أمس، وأسفر عن مقتل 27 شخصاً.

وتوافدت جموع غفيرة عصر السبت ، إلى المقبرة الجعفرية (مخصصة للشيعة)، في منطقة الصليبيخات بالعاصمة الكويت، لتشييع جثامين الضحايا، فيما اكتظت المقبرة بجموع المشيعين الذين توافدوا ليحملوا النعوش على أكتافهم.

وهتف الكويتيون بالشهادتين، وشدّد المشيعون على “إعلاء كلمة التوحيد التي يجمع عليها الشعب الكويتي”، كما رددّوا هتافات “إخوان سنة وشيعة.. هذا الوطن ما نبيعه”.

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم

رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم

وقال رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي، مرزوق الغانم، في تصريح للصحفيين، أثناء مشاركته في التشييع إن “هذه الجموع التي توافدت لتشييع شهدائنا خير دليل على قوة وتلاحم وتماسك أبناء المجتمع الكويتي”. 

وأضاف الغانم “إن أهداف هذا العمل الإجرامي الجبان فشلت، وإن هذا التواجد الكبير في المقبرة أكبر وأبلغ رد على من يعتقد واهماً بأنه سيفرق المجتمع الكويتي”، بحسب تعبيره.

وسبق أن أعلن القائمون على شؤون مسجد الإمام الصادق، في بيان صحفي أمس، أن مدة التعازي ستكون ثلاثة أيام، ابتداء من اليوم السبت في “المسجد الكبير”، أكبر مساجد المسلمين السنة في الكويت، في إشارة إلى التضامن بين الطائفتين.

واستهدف تفجير “انتحاري”، أمس، مسجد الإمام الصادق، بمنطقة الصوابر في العاصمة الكويتية، أثناء صلاة الجمعة، وقالت وزارة الصحة إن عدد ضحايا بلغ 27 قتيلاً.  

وأعلن بيان منسوب لتنظيم “داعش”، على موقع “تويتر” مسؤولية التنظيم عن التفجير، دون أن يتسنى للأناضول التأكد من صحة البيان. 

تمت القراءة 179مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE