الرئيسية > أهم الأنباء > الكويت..النائب العام يصدر أمرا بضبط 13 شخصا بتهم “المساس بأمن الدولة” من بينهم أربعة من الأسرة الحاكمة
إعلان

الكويت..النائب العام يصدر أمرا بضبط 13 شخصا بتهم “المساس بأمن الدولة” من بينهم أربعة من الأسرة الحاكمة

الكويت : فيصل ياسر (الأناضول)

أصدر النائب العام  الكويتي المستشار “ضرار العسعوسي”، اليوم الخميس، أمراً بضبط وإحضار 13 متهماً بقضية مايعرف بـ”جروب الفنطاس” (مجموعة من 13 شخصا عبر واتس اب)، منهم 4 من أبناء الأسرة الحاكمة ومحاميان ومواطنون.

وقالت مصادر مطلعة للأناضول، إن التهم الموجهة لهم  هي “المساس بأمن الدولة ونظام الحكم “.

وقدمت وزارة الداخلية  الكويتية بلاغا للنائب العام في مايو/أيار الماضي اتهمت فيه المجموعة، بتهم أمن دولة تتعلق بـ”تقويض النظام العام، والمساس بصلاحيات الأمير، والتطاول على مسند الإمارة، والتحريض على زعزعة الاستقرار، وبث الإشاعات، والتدخل في سير القضاء، والمساس ببعض رموزه وشخصياته”.

و  قالت المصادر إن “الجروب” يضم أربعة شيوخ  من أبناء الأسرة الحاكمة  هم “عذبي فهد  الأحمد الصباح”، و”فواز عبدالله الصباح”، و”خليفة علي  الصباح”، و”أحمد داود المالك الصباح ” إضافة إلى عدد آخر من المواطنين من بينهم محاميان.

وأضافت أن النيابة العامة أمرت اليوم بضبط وإحضار أعضاء “الجروب” وآخرين مساعدين لهم في القضية بعد ورود تحريات أمن الدولة بشأنهم، والتي “أتثبتت ارتكابهم للوقائع المنسوبة إليهم وفق البلاغ المقدم منهم من وزارة الداخلية”.

و أشارت  المصادر إلى أن النيابة العامة ستصدر أوامر بضبط وإحضار المتهمين الموجودين خارج البلاد عن طريق الأنتربول للتحقيق معهم في التهم المنسوبة إليهم في القضية، مبينة أنها ستبدأ التحقيق مع المتهمين فور ضبط أي منهم.

وكان النائب العام الكويتي المستشار “العسعوسي” قد أصدر قبل نحو شهر قراراً بمنع سفر 13 متهماً في قضية “جروب الفنطاس” إلى حين التحقيق معهم في القضية.

و اكتشف “الجروب ” في 23 مارس /آذار الماضي، بعد أن ألقت أجهزة الأمن الكويتية على عدد من الأشخاص، بتهم تتعلق بالتجمهر وخرق قانون التجمعات، أثناء تجمع في ساحة الإرادة المقابلة لمجلس الأمة (البرلمان)بالعاصمة الكويتية.

يذكر أن الفنطاس منطقة كويتية  جنوب العاصمة الكويت وتبعد عنها نحو 26 كم .

تمت القراءة 219مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE