الرئيسية > أهم الأنباء > الكويت .. السجن 7 سنوات لكاتب صحفي بتهمة الإساءة لقطر
إعلان

الكويت .. السجن 7 سنوات لكاتب صحفي بتهمة الإساءة لقطر

الكويت .. السجن 7 سنوات لكاتب صحفي بتهمة الإساءة لقطر

أصدر القضاء الكويتي،الأحد، حكمًا بالسجن 7 سنوات، مع الشغل والنفاذ، ضد الكاتب فؤاد الهاشم في قضية “الإساءة لدولة قطر”.

وحرّكت السلطات الكويتية دعوى قضائية ضد الهاشم بتهمة “شتم أمير دولة قطر ووالدته ووالده عبر تويتر” باعتبار ذلك مخالفًا لقانون الإعلام الإلكتروني، ويعد “جريمة أمن دولة وفق القوانين الكويتية”.

وكان الهاشم قال في تغريدة قبيل الحكم بساعات عن لجوئه إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وتمتعه بحماية ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وذلك قبيل صدور حكم عليه بتهمة الإساءة لقطر.

وقال الهاشم: “لأول مرة من سنوات أنام بهدوء دون إزعاج مندوب محكمة ليبلغنى بشكوى وقضية من حمد بن جاسم أو جاسم بودي أو عدنان عبدالصمد أو عبدالسلام قورة أو بشار كيوان أو فيصل المسلم أو يكيكى! أنا الآن أنام ملء جفوني تحت ظل محمد بن زايد ومحمد بن راشد وخلف الحبتور وكل عيال زايد!”، على حد تعبيره.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية قد أمرت في شهر سبتمبر/أيلول من العام الماضي بإلقاء القبض على الكاتب الكويتي فؤاد الهاشم، ورئيس تحرير إحدى الصحف المحلية، وذلك على ذمة القضية المعروفة إعلامياً بقضية الإساءة إلى قطر.

وجاء قرار المحكمة بحق المتهمَيْن بعد تخلّفهما عن الحضور أمامها في أكثر من جلسة بالقضية. وقد نشر الهاشم عدة تغريدات في تويتر تتهجم على قطر وقيادتها.

يشار إلى أن فؤاد الهاشم من أكثر الكتاب الكويتيين المحرضين على قلب نظام الحكم في قطر وتعيين الشيخ عبد الله علي آل ثاني المقرب من السعودية بديلا للشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وسبق أن صدرت بحق الهاشم عدة أحكام قضائية كان آخرها قبل أيام، عندما قضت محكمة الجنح الكويتية بتغريمه مبلغ 3 آلاف دينار بتهمة الإساءة إلى وكيل وزارة الداخلية، اللواء مازن الجراح، في “تويتر” والمساس بكرامته.

وأصدرت السلطات القضائية الكويتية في الأشهر الماضية، سلسلة أحكام ضد مستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي، معتبرة ما يكتبونه مسيئًا لدول عربية.

وأعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 حزيران (يونيو) 2017، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وإغلاق منافذها الجوية والبحرية معها، فارضة بذلك حصارًا على الدوحة متهمة إياها بـ “دعم الإرهاب”، وهو ما نفته قطر جملة وتفصيلا.

وتعمل الكويت على النأي بنفسها على الانخراط في هذه الأزمة من خلال قيادة وساطة تم دعمها دوليا لإنهاء الأزمة الخليجية.

تمت القراءة 8مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE