أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “الكونجرس الأمريكي” يوافق على المساعدات العسكرية لمصر
إعلان

“الكونجرس الأمريكي” يوافق على المساعدات العسكرية لمصر

مبني البيت الأبيض

واشنطن : وكالات الأنباء

قالت لجنة الاعتمادات التابعة لمجلس النواب الأمريكي الكونجرس، اليوم الجمعة، إنها وافقت على مشروع قانون المساعدات الخارجية لعام 2016، وإن الجزء الخاص بالمساعدات العسكرية لمصر لم تطرأ عليه أي تعديلات.

ويبلغ إجمالي قيمة المساعدات العسكرية التي تمنحها الولايات المتحدة الأمريكية لمصر نحو 1.3 مليار دولار سنويا.

وكانت لجنة الاعتمادات التابعة لمجلس النواب الأمريكي، قد عقدت اجتماعها لإقرار مشروع قانون المساعدات الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية الخاص بالسنة المالية عن عام 2016.

وقالت رئيسة اللجنة النائبة كاي جرانجر، في كلمتها الافتتاحية التي أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه في الوقت الذي يشهد فيه الشرق الأوسط حالة من الاضطرابات تحتاج الولايات المتحدة لمصر كحليف مستقر لديها.

وأضافت جرانجر أن “الأموال التي تم تخصيصها لمصر في مشروع القانون تعكس التزام الولايات المتحدة الواضح للحفاظ على علاقتنا مع مصر”.

وتوترت العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية مع تداعيات عزل الجيش للرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي، ما دفع واشنطن لتعليق جزء من المساعدات العسكرية للقاهرة في أكتوبر 2013.

لكن البيت الأبيض -مقر الإقامة والرئاسة الأمريكي- قال في مارس الماضي، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أجرى اتصالا هاتفيا مع قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، أبلغه خلاله باستئناف المساعدات العسكرية الأمريكية لمصر.

تمت القراءة 58مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE