أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “الكنيست” يصادق على خصم مخصصات الشهداء والأسرى الفلسطينيين
إعلان

“الكنيست” يصادق على خصم مخصصات الشهداء والأسرى الفلسطينيين

“الكنيست” يصادق على خصم مخصصات الشهداء والأسرى الفلسطينيين

صادق البرلمان الإسرائيلي “الكنيست”، اليوم الأربعاء، بالقراءة الأولى، على مشروع قانون اقتطاع الأموال المخصصة لعائلات الشهداء والأسرى الفلسطينيين من المستحقات الضريبية للسلطة.

وصوّت 48 نائبا إسرائيليا في “الكنيست” لصالح مشروع القانون الذي سيعرض للمصادقة عليه في قراءات لاحقة لإنفاذه بشكل نهائي، مقابل معارضة 13 نائبًا.

وتقدم بمشروع القانون عضوا الكنيست عن حزب “هناك مستقبل”، الجنرالان السابقان في الجيش الإسرائيلي “إليعازر شتيرن” و”ميكي ليفي”.

وينّص على أن تقوم السلطات الإسرائيلية باقتطاع مبلغ مليار شيكل (285 مليون دولار أمريكي) من عائدات الضرائب التي تقوم بجمعها نيابة عن السلطة الفلسطينية، وذلك بهدف منع الأخيرة من تحويلها لعائلات الشهداء والأسرى والجرحى.

ويدّعي مقدمو مشروع القانون أن السلطة الفلسطينية في عام 2016 دفعت حوالي 1.1 مليار شيكل (303 مليون دولار) من الرواتب والمستحقات الأخرى عائلات فلسطينيين استشهدوا برصاص القوات الإسرائيلية، ولأسرى في المعتقلات الإسرائيلية بتهم أمنية.

وأمس، صرح وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون قائلا بأن “السلطة تعهدت بوقف مخصصات الشهداء والأسرى والجرحى”.

وتقوم السلطات الإسرائيلية بتحويل نحو 460 مليون شيكل (125 مليون دولار) شهريا، أو 5.4 مليار شيكل (1.5 مليار دولار) سنويا، للسلطة الفلسطينية من الرسوم الضريبية والجمركية المفروضة على السلع الموجهة لأسواق الضفة الغربية والتي تمر عبر الموانئ الإسرائيلية.

وتعتبر أموال الضرائب مصدر دخل رئيسي للحكومة الفلسطينية التي تعاني من أزمة مالية، وكانت إسرائيل قد قامت في الماضي بحجب دفعات منها بسبب خلافات سياسية.

تمت القراءة 2مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE