أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > القومي لحقوق الإنسان يعلن عدم زيارته للشامي وتوعك سلطان
إعلان

القومي لحقوق الإنسان يعلن عدم زيارته للشامي وتوعك سلطان

 

 

المجلس القومي لحقوق الإنسان يعلن عدم تمكنه من زيارة الشامي

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)

أعلن المجلس القومي لحقوق الإنسان أنه لم يتمكن من زيارة الزميل عبد الله الشامي مراسل الجزيرة ومحمد صلاح سلطان ، المعتقلين بسجن العقرب في منطقة طرة بالقاهرة.

وقال المجلس، في بيان إنه قام بإخطار وزارة الداخلية لتحديد موعد الزيارة ، وتكررت المطالبة بذلك، لكن الوزارة لم تخطر المجلس بموعد الزيارة حتى تاريخه، دون أن تبدي أي أسباب. واعتقل الشامي، في أغسطس عقب فض اعتصام رابعة العدوية .ويواصل إضرابه عن الطعام والذي تخطى المئة يوم .

هذا وأصيب الزميل محمد فهمي أحد أفراد طاقم قناة الجزيرة الانجليزية المعتقل لدى السلطات المصرية – أصيب – أمس بوعكة صحية في محبسه، أدت إلى عدم قدرته على التنفس. وأرسلت إدارة السجن طبيبا لإجراء تنفس اصطناعي… يذكر أن محمد فهمي لا يزال يعاني حتى الان من كسر بكتفه الأيمن ، أصيب به قبل القبض عليه وتضاعف ، نتيجة لظروف السجن ولعدم تلقيه العلاج الطبي المناسب في محبسه.

من جانب آخر قالت أسرة محمد سلطان نجل قيادي جماعة الإخوان صلاح سلطان قالت إن نجلهم نقل إلى مستشفى القصر العيني أمس ، بسبب تدهور صحته ، وتم حجزه بغرفة العناية المركزة.

وقالت أسرة سلطان إن إدارة المستشفى طلبت حجزه ، لأنه معرض للدخول في غيبوبة في أي وقت، وفقاً للفحوصات الطبية التي اجريت له ، والتي أظهرت عدم استقرار في علاماته الحيوية ، فقد ارتفع معدل نبضه ووصل إلى مئة وعشر ضربات ، ووصلت نسبة السكر في دمه إلى ثمانية وعشرين درجة ، بينما المعدل الطبيعي مائة وعشرين درجة .. يذكر أن اليوم هو الخامس والثلاثون بعد المئة في إضراب محمد سلطان الكامل عن الطعام ، و اليوم الخامس لإضرابه عن المياه.

تمت القراءة 4016مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE