الرئيسية > أهم الأنباء > القمة 110 في الدوري المصري .. الزمالك يحلم بنقطة والأهلي يسعى لإفساد فرحته !
إعلان

القمة 110 في الدوري المصري .. الزمالك يحلم بنقطة والأهلي يسعى لإفساد فرحته !

 الزمالك و الأهلى

القاهرة : أنور السيد (اللواء الدولية)

بين طموحين؛ سيحارب كلاهما للظفر بفرحة تتوج موسمه.. الزمالك البطل المحتمل الذي يحتاج نقطة واحدة لاقتناص بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم لأول مرة منذ نحو عقد يواجه مساء غد الثلاثاء الأهلي حامل اللقب الذي يسعى لانتصار يفسد به طعم فوز غريمه الأبيض بالبطولة في مباراة استدعى حسم ملعبها تدخل رئيس الوزراء.

يخوض الأهلي المواجهة في الثامنة مساء الثلاثاء من أجل الفوز بنقاط المباراة الثلاث لينزع الدسم من البطولة التي تحلم بها جماهير الزمالك منذ 11 عاما وليتشبث بأمل ضعيف في أن تلازم الخسارة غريمه التاريخي في مباراتيه الأخريين المتبقيتين في البطولة لتلوح أمام الشياطين الحمر فرصة تعويض فارق التسع نقاط بين الفريقين.تتوعنو

واحراز البطولة ليس المطمع الوحيد للزمالك إذ يسعى أيضا لكسر سيطرة الأهلي على مباريات القمة التي لم يفز بها أبناء القلعة البيضاء منذ لقاء الدور الثاني لموسم 2006-2007، حين سجل تامر عبد الحميد وجمال حمزة للزمالك ليفوز 2-1 يوم 21 مايو 2007 .

ولم يستطع نادي الزمالك الفوز على الأهلي في 19 مباراة متتالية منذ ذلك الحين، وفاز الأهلي في 9 لقاءات وتعادل في 10.

برج العرب بقرار حكومي

وفي ظل منع الجماهير من حضور المباريات في أعقاب مقتل 72 مشجعا من جمهور الأهلي فيما عرف اعلاميا بمذبحة بورسعيد في فبراير 2012، أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن اختيار ملعب الجونة المطلة على البحر الأحمر في شرق البلاد لاستضافة مباراة القمة 110 ضمن الجولة 37 من بطولة الدوري الممتاز هذا العام. لكن النادي الأهلي أصدر بيانا رسميا رفض فيه خوض المباراة على ذلك الملعب. ورد اتحاد الكرة بالتأكيد على أن المباراة في الجونة، وقال مسئولون بالاتحاد إن إيجاد ملعب بديل هي مسئولية الأهلي وإن اختيار الجونة جاء تقديرا لما تمر به البلاد من ظروف أمنية. لكن فيتو الأهلي وصل إلى رئيس الوزراء ابراهيم محلب والذي تدخل لنقل المباراة إلى ملعب برج العرب قرب الاسكندرية.

في المعسكرين.. كيف حال الأهلي والزمالك؟

حرصت جماهير الأهلي الذي احرز البطولة 37 مرة على شحذ همة اللاعبين في مران أمس الأحد حيث حضرت لمتابعة المران بأعداد قياسية دفعت النادي لفتح ابوابه أمام الحشود التي فاضت من المدرجات إلى أرض الملعب مما اضطر المدير الفني فتحي مبروك للاكتفاء بتمرينات احماء والغاء المران.

“جميع اللاعبين جاهزون من الناحية الفنية والبدنية لخوض لقاء القمة، التدريبات شهدت منافسة شديدة بين اللاعبين من أجل حجز مقعد اساسى فى تشكيلة اللقاء”.. بتلك الكلمات وصف مبروك حالة لاعبيه عشية اللقاء. وأضاف مبروك في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للنادي أن اللاعبين تعاهدوا علي الفوز بالنقاط الثلاث، لاستكمال سلسلة الانتصارات في المسابقة المحلية خاصة ان اللقاء خير استعداد لمواجهة النجم الساحلي التونسي في بطولة الكونفدرالية الافريقية السبت المقبل.ىلبىب

ويدخل مدرب الأهلي المواجهة بقوته الضاربة مكتمل الصفوف بعد عودة لاعبيه من إصابات مختلفة وكان آخرهم شريف إكرامي الذي اطمأن عليه الأهلي بعد تألقه أمام مضيفه الملعب المالي.

من جانبه، يرى البرتغالي جوزفالدو فيريرا مدرب نادي الزمالك الذي أحرز البطولة 11 مرة أن لاعبيه يمتلكون جميع المؤهلات للفوز على الأهلي.

وأضاف في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للزمالك: “الانتصار على الأهلي هو هديتي لجمهور الزمالك إلى جانب الحصول على الدوري”.

ويلعب مدرب الزمالك المباراة بقائمته المعتادة إذ يعود أيمن حفني ومصطفى فتحي بعد إصابة لحقت بهما، واختار فييرا لتلك المهمة احمد الشناوي، محمد أبو جبل، محمد كوفي، علي جبر، إسلام جمال، حمادة طلبة، أحمد سمير، حازم إمام، عمر جابر، محمد شعبان، أحمد توفيق، طارق حامد، إبراهيم صلاح، معروف يوسف، أحمد عيد عبد الملك، أيمن حفني، مصطفي فتحي، يوسف أوباما، خالد قمر، عبدالله سيسيه، باسم مرسي.

وحرص رئيس الزمالك مرتضى منصور على الرد في تصريحات تلفزيونية على هتافات مناهضة من جماهير الأهلي كما أكد ثقته في اقتناص فريقه للبطولة.

قوة دفع للفريقين

يدخل الفريقان مواجهة الثلاثاء وكلاهما مدفوع بنتائج سعيدة في الدوري وبطولة الكونفدرالية؛ فالأهلي حقق صحوة كبيرة في الدوري الممتاز ضمنت له المركز الثاني في المسابقة، كما فاز على المصري بهدفين نظيفين في أحدث مباراة له في البطولة.

وعاد الأهلي إفريقيا بتعادل ثمين أمام الملعب المالي في المجموعة الأولى من دور الثمانية لبطولة الكونفدرالية الإفريقية والتي يحتل فيها المركز الثاني بـ4 نقاط.

أما الزمالك فبعد انتقامه الإفريقي من أورلاندو بيرتس على ملعب الأخير بهدفين لهدف في البطولة الكونفدرالية وتصدره للمجموعة الثانية بـ6 نقاط من مباراتين، عاد ليصبح على أعتاب نقطة واحدة من درع الدوري الغائبة عن البيت الأبيض منذ 11 عاما، بعدما فاز على فريق النصر برباعية نظيفة كان بطلها مهاجم الفريق باسم مرسي الذي أحرز 3 أهداف.

تمت القراءة 667مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE