أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > القضاء يثأر لـ”رجائى” فى قضية التعديات على سانت كاترين
إعلان

القضاء يثأر لـ”رجائى” فى قضية التعديات على سانت كاترين

 

احمد رجائى عطيه

القاهرة : على القماش (اللواء الدولية)

قضت محكمة قصر النيل الجزئية ـ دائرة جنح قصر النيل برئاسة المستشار / احمد عبدالله ..

أولاً ـ بتغريم السيدة / جيلان جبر الصحفية والكاتبة بجريدة ” المصرى اليوم ” مبلغ عشرون ألف جنيه وإلزامها بأداء مبلغ 10001 جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت فى القضية المقامة من اللواء / احمد رجائى عطيه .. بدفاع الأستاذين / سلوى حسبو وكريم حسبو المحاميان .. وذلك عما بدر منها من عبارات سب وقذف فى حق اللواء / احمد رجائى عطيه .. وذلك أثناء إستضافتها يوم 9/4/2014 ببرنامج صباح أون ( صباح on ) على قناة أون تى فى

ثانياً ـ بتغريم السيد / رفعت السعيد .. رئيس حزب التجمع السابق ورئيس المجلس الإستشارى .. مبلغ عشرون ألف جنيه وإلزامه بأداء مبلغ 10001 جنيه على سبيل التعويض المدنى المؤقت .. وذلك عما بدر منه من عبارات سب وقذف فى حق اللواء / احمد رجائى عطيه .. وذلك فى بالمؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر حزب التجمع ( تحت عنوان معاً لحماية المقدسات الدينية ) بتاريخ 30مارس لعام 2014 والتى تم تداولها على بعض القنوات الفضائية والإلكترونية والصحف المقروءة والمرئية الإلكترونية ( شبكة يقين ـ اليوم السابع ـ البوابة نيوز ـ فيتو ـ وغيرها )

وكان ذلك رداً عن قضية سانت كاترين التى أقامها اللواء / احمد رجائى عطيه أمام محكمة مجلس الدولة لإزالات تعديات على أراضى الدولة ـ وجاء فى حيثيات الحكم : انه وبعد ماتم طرحه من قبل المتهمة / جيلان جبر .. والمتهم / رفعت السعيد .. قبل اللواء / احمد رجائى عطيه فلم تقبل المحكمة الموقرة أن يتم إهانة أحد من قاموا بالحفاظ على تراب مصر وأحد رجالها الأوفياء لها وأن يتم نعته وسبه وقذفه بالألفاظ المذكورة ودحض تاريخه العسكرى والتشكيك والتخوين فى شخصه بالمخالفة للثابت وهو الأتى :

  • تخرج في الكلية الحربية سنه 1958م.
  • عمل في الجيش بوحدات المدفعية ومدرسة الصاعقة والمخابرات الحربية.
  • أنشأ مدرسة الصاعقة ومركز تدريب الصاعقة بالجزائر.
  • اشترك في حرب الاستنزاف وقام بعشرات العمليات خلف خطوط العدو وداخل إسرائيل.
  • أنشأ وحده مقاومة الإرهاب (الوحدة ( 777 ) .
  • حاصل علي وسام النجمة العسكرية ونوط الجمهورية والواجب والتدريب والشجاعة مرتين والترقية الاسبثنائية والقدوة الحسنة.
  • ترك الخدمة العسكرية سنة 1991
  • ثم عمل فى مجال التعليم .
  • الحياة العسكرية :
  • حصل علي بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية المصرية الدفعة 38 عام 1956 عمل كضابط بسلاح المدفعية ثم قائد جناح بمدرسة الصاعقة.. رشح بعد ذلك لقيادة بعثة الصاعقة المصرية بالجزائر حيث ظل هناك لمدة عامين تمكن من خلالها أن يؤسس أول مدرسة للصاعقة بدولة الجزائر إلي جانب تكوين أول كتيبه للصاعقـة كان لهمـا دورًا بارزا في النهـوض بالجيش الجزائري وتحويله من مجرد مليشيات إلي جيش بالمعني الحقيقي. وفي أعقاب حرب يونيه 67استطاع رجائي ( الطالب ) مع مجموعة من رفاقه وكان أبرزهم الصحفي وجيه أبو ذكري في تكوين منظمة سيناء العربية والتي تحول جزء منها إلي المجموعة 39 قتال (أشهر الوحدات الخاصة التي كانت تعمل تحت الأشراف المباشر للواء محمد أحمد صادق رئيس المخابرات في ذلك الوقت ووزير الحربية فيما بعد) والتي تمكنت خلال فترة الاستنزاف وحتي حرب أكتوبر من القيام بأكثر من 72 عملية خلف خطوط العدو كان نصيب رجائى ( الطالب ) منها 42 عملية كاملة ببسالة وجسارة وكبد العدو خلالها مئات القتلي وعشرات العتاد. تولي بأوامر مباشرة من القيادة السياسية والعسكرية أثناء حرب أكتوبر 1973 مسئولية قيادة العمليات الخاصة بمنطقة جنوب سيناء والبحر الأحمر. وفي عام 1977 تولي بأوامـر مباشرة من الرئيس السادات مهمة تكوين أول وحدة مصرية لمكافحة الإرهاب.. وفي صيف هذا العام كلفـه المشير محمد عبد الغني بتكليف مباشر من الرئيس السادات بمهمة ضرب ليبيا.. إلا أنه رفض وأصر علي عدم ضرب قطر عربي شقيق في موقف يضاف إلي رصيد مواقفه الوطنية المشرفة. كذلك هو أول من عبر بحر الرمال الأعظم (هضبة الجلف الكبير) الواقع علي الحدود المصرية الليبية السودانية ويسجل الطريق الذي سلكه باسمه في سجلات القـوات المسلحة المصـرية ولا زال حتي الآن هذا الطريق يطلق عليه طريق (رجائي).
  • التكريم :
  • ولأنه قدم الكثير لمصر فلم تبخل عليه مصر بأن تقلده أكبر وأعظم الأنواط والنياشين العسكرية فهو حصل علي:
  • نوط الشجاعة العسكري من الرئيس جمال عبد الناصر تقديرا لإستبساله في العمليات الخاصة ومن الرئيس أنور السادات لتفوقه في العمليات الخاصة.
  • نوط التدريب من الدرجة الأولي من الرئيس جمال عبد الناصر.
  • نوط الواجب العسكري من الرئيس جمال عبد الناصر ومن الرئيس أنور السادات.
  • وسام الجمهورية من الطبقة الأولي من الرئيس جمال عبد الناصر لتفوقه في عدد من العمليات الخاصة.
  • وسام النجمة العسكرية من الرئيس أنور السادات والترقية الاستثنائية إلي رتبه مقدم عام 1971 لتفوقه في العمليات الخاصة.

تحية إجلال وتقدير لقضائنا المصرى .. وكل الاسف لما هبط به من ينتسبون لمهنة الصحافة من عينة السعيد وجيلان ومن على شاكلتهما

 

 

تمت القراءة 168مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE