أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > القسام تنفذ عملية تسلل ناجحة خلفَ الخطوط الإسرائيلية
إعلان

القسام تنفذ عملية تسلل ناجحة خلفَ الخطوط الإسرائيلية

 

 

غزة

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن عملية تسلل ناجحة في منطقة صوفا خلفَ الخطوط الإسرائيلية، ولم تكشف الكتائب عن طبيعة العملية ولا نتائجها، لكنها قالت إن جميع أفراد القوة عادوا بسلام بعد استكمال مهمتهم.

ونفى المتحدث باسم حماس مشير المصري للجزيرة مباشر مصر ما رددته مصادر إسرائيلية بشأن مقتل عدد من المقاتلين خلال العملية.

من جانبه، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن عناصر من المقاومة الفلسطينية تسللت إلى موقع عسكري عبر نفق من جنوب قطاع غزة، لكنه تحدث عن مقتل ثمانية من عناصر المقاومة، وهو ما لم يذكره بيان حماس.

وقال جيش الاحتلال إن القوة الفلسطينية كانت تحاول أسر جنود، ثم التسلل إلى أحد التجمعات الإسرائيلية، لاحتجاز رهائَن فيها. كما قالت مصادر إن جنديا إسرائيليا أصيب إثر انفجار عبوة ناسفة قرب موقع تنفيذ عملية التسلل.

يأتي ذلك في وقت انتهت فيه “تهدئةٌ إنسانية” محدودة مدتُها خمس ساعات بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية والتي دعت لها الأممُ المتحدة لتأمين الاحتياجات الإنسانية. وخرقت قوات الاحتلال الإسرائيلي التهدئة بقصف مدفعي على شرق رفح بالقطاع.

وكانت الفصائل وافقت على مقترح الهدنة الذي قدمته الأمم المتحدة للسماح لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ، بتقديم المساعدات الإنسانية وعودة الحياة الطبيعية في القطاع، الذي يشهد عدوانا إسرائيليا دخل يومه الحادي عشر.

وكانت طائرات الاحتلال قد شنت غارات -قبل عشر دقائق من دخول التهدئة الإنسانية حيز التنفيذ –

على منزل بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين، بينهم سيدة. وبذلك يرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 230 شهيدا ونحو 1700 مصاب.

 

تمت القراءة 254مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE