الرئيسية > أهم الأنباء > القدس المحتلة : تشييع جثمان الشهيد علّون بعد احتجازه لمدة أسبوع
إعلان

القدس المحتلة : تشييع جثمان الشهيد علّون بعد احتجازه لمدة أسبوع

شيّع المئات من المواطنين الفلسطينيين، فجر اليوم الأحد (11|10)، جثمان الشهيد المقدسي فادي علون (19 عاماً) في قرية العيساوية شرق مدينة القدس المحتلة، بعد احتجازه من قبل مخابرت الاحتلال لمدة أسبوع.
وقامت مخابرات الاحتلال بالمُماطلة في تسليمه عبر سيارات الإسعاف الفلسطينية، كما فرضت إجراءات مشدّدة على مداخل القرية قبيل تسليم الجثمان، حيث أخبرت عائلة علّون بأنه سيتم تسليم الجثمان ما بين الساعة الـ12 والـ2  فجراً، كما بقيت طائرة الاستطلاع تحلّق في سماء القرية.

القدس المحتلة : تشييع جثمان الشهيد علّون بعد احتجازه لمدة أسبوع

القدس المحتلة : تشييع جثمان الشهيد علّون بعد احتجازه لمدة أسبوع

واستقبل مئات الفلسطينيين برفقة النسوة جثمان الشهيد علّون، وألبسوه العلم الفلسطيني، كما ودّعته عائلته، ثم شيّع جثمانه وسط إطلاق الرصاص ورفع الأعلام الفلسطينية وهتافات الشبّان لروح الشهيد، ثم وصلوا مقبرة العيساوية حيث وارى جثمانه الثرى هناك.
وبعد دفن الشهيد، اندلعت مواجهات عنيفة في قرية العيساوية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت والأعيرة المطاطية باتجاه الشبّان الغاضبين، كما ألقى الشبّان الحجارة والزجاجات الحارقة على الجنود، كما أصابوا سيارة المياه العادمة بشكل مباشرأثناء رش منازل وشوارع القرية.
يذكر أن جثمان الشهيد علّون احتُجز لمدة أسبوع، حيث ارتقى شهيداً برصاص شرطي إسرائيلي في “حي المصرارة” في مدينة القدس المحتلة الأحد الماضي (4|10)، بعد أن ادّعى مستوطن بأن “فادي” يريد طعنه، إلا أن مقطع فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي أظهر أن الشاب كان يتعرّض لاعتداء من المستوطنين في المكان ذاته من جميع الجهات، ثم أُطلق النار عليه وأعدمه الشرطي بدمٍ بارد.

تمت القراءة 80مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE