الرئيسية > أهم الأنباء > القبض على 48 شخصا بمحمد محمود بينهم “ماهينور المصري”
إعلان

القبض على 48 شخصا بمحمد محمود بينهم “ماهينور المصري”

 

القبض على ما هينور المصري

القاهرة ، الإسكندرية : محمد إسماعيل و محمد عطية (اللواء الدولية)

أعلن مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، ارتفاع عدد المتظاهرين المقبوض عليهم في الذكرى الثالثة لأحداث محمد محمود إلى 48 متظاهرا تم توزيعهم على قسمي عابدين وقصر النيل بوسط البلد. وأضاف  أن المتظاهرين سيتم نقلهم إلى مديرية أمن القاهرة، تمهيدا لعرضهم على النيابة لاستكمال التحقيقات.

وأعلنت صفحة “الحرية لماهينور المصري” على “فيس بوك”، أنه تم إلقاء القبض على الناشطة السياسية وإيداعها في قسم رمل أول بالأسكندرية، برفقة عدد من النشطاء السياسيين، دون الكشف عن ملابسات القبض عليها. وكانت الناشطة السياسية تم إخلاء سبيلها بعد وقف حكم بحبسها 6 أشهر، بعد تخفيف الحكم عليها من الحبس لمدة عامين لخرقها قانون تنظيم التظاهر أثناء وقفة احتجاجية أمام محكمة جنايات الإسكندرية، بالتزامن مع أحد جلسات قضية المتهمين بقتل الشاب خالد سعيد.

وفضت قوات الأمن، في وقت سابق من اليوم، مسيرة مناهضة للنظام السياسي الحالي دعت إليها صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لإحياء الذكرى الثالثة لأحداث محمد محمود 2011. وشهدت الشوارع المحيطة بميداني التحرير وطلعت حرب بوسط البلد حالة من الكر والفر بين قوات الأمن ومتظاهرين نظموا مسيرة مناهضة للنظام السياسي الحالي.

وقال شهود عيان  إن قوات الشرطة استخدمت طلقات تحذيرية “صوت” لتفريق المسيرة التي أنطلقت من شارع صبري أبو علم للحيلولة دون وصولها إلى شارع محمد محمود، ما أدى إلى وقوع أعمال كر وفر بين الأمن والمتظاهرين. وقال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، إن قوات الأمن ألقت القبض على عدد من أعضاء حركة 6 أبريل والاشتراكيين الثوريين وألتراس ثورجي، بعد وقوع اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين.

 

 

تمت القراءة 117مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE