أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > القبض على 24 من جماعة “الإخوان المسلمين” بدعوى استهداف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية !
إعلان

القبض على 24 من جماعة “الإخوان المسلمين” بدعوى استهداف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية !

القاهرة: أحمد حسن (اللواء الدولية)

ألقت قوات أمن الانقلاب القبض على 24 شخصًا من المعارضين للسلطات الحالية، خلال يومي الاثنين والثلاثاء، بحسب بيان لوزراة الداخلية ومصدر أمني.

وأعلنت داخلية الانقلاب في بيان، حصلت “اللواء الدولية” على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 13 شخصًا ممن وصفتهم بـ”القيادات الوسطى” لجماعة الإخوان المسلمين؛ بتهمة “التعدي على المنشآت العامة والخاصة والمشاركة في الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية”.

وأشارت داخلية الانقلاب إلى القبض على 6 آخرين ممن وصفتهم بـ”أعضاء لجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان”، بتهمة “استهداف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية”.

ولم يقدم البيان معلومات إضافية حول المقبوض عليهم أو الإجراءات القانونية التي ستتخذ بحقهم.

وفي سياق متصل، قال مصدر أمني بمديرية أمن الغربية لـ “اللواء الدولية” ، إن قوات الأمن ألقت القبض على أمين التثقيف بحزب الحرية والعدالة و4 آخرين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بتهم التحريض على العنف.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن إسمه، إلى أن أجهزة الأمن عثرت بحوزة المضبوطين على “وثائق ومنشورات تحريضية على العنف وتكدير الأمن والسلم العام”.

ومنذ الإطاحة بـ”محمد مرسي”، أول رئيس مدني منتخب في مصر والمنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، يوم 3 يوليو/ تموز 2013، تتهم السلطات المصرية قيادات جماعة الإخوان، وأفرادها، بـ”التحريض على العنف والإرهاب”، قبل أن تصدر الحكومة قرارًا في ديسمبر/ كانون أول 2013، باعتبار الجماعة “إرهابية”.

فيما تقول جماعة الإخوان إن نهجها “سلمي”، في الاحتجاج على ما تعتبره “انقلابًا عسكريًا” على مرسي، الذي أمضى عامًا واحدًا من فترته الرئاسية (أربع سنوات)، وتتهم في المقابل قوات الأمن المصرية بـ”قتل متظاهرين مناهضين للإطاحة به”.

تمت القراءة 139مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE