أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > القاهرة تلغي زيارة لوفد فتح برئاسة “عزام الأحمد” لتزامنه مع زيارة وفد “حماس”
إعلان

القاهرة تلغي زيارة لوفد فتح برئاسة “عزام الأحمد” لتزامنه مع زيارة وفد “حماس”

القاهرة تلغي زيارة لوفد فتح برئاسة “عزام الأحمد” لتزامنه مع زيارة وفد “حماس”

كشفت مصادر مصرية في العاصمة المصرية القاهرة، النقاب عن أن وفدا من حركة “فتح” كان يعتزم زيارة القاهرة بالتزامن مع زيارة وفد حركة المقاومة الإسلامية “حماس” الأسبوع الماضي، لكنه لم يتمكن من ترتيب ذلك.

وأشارت المصادر، التي تحدثت لـ “قدس برس”، وطلبت الاحتفاظ باسمها، إلى أن “وفد فتح، الذي كان من المفترض أن يقوده عضو اللجنة المركزية عزام الأحمد، أراد أن يجعل من مشاورات المصالحة محورا أساسيا لزيارة وفد حماس إلى القاهرة، وهو ملف لم يكن حاضرا ضمن ترتيبات الزيارة بين حماس والمسؤولين المصريين”.

وبحسب ذات المصادر، فإن “رغبة حركة فتح في إرسال وفدها إلى القاهرة بالتزامن مع زيارة وفد حماس تحت شعار تفعيل اتفاقات المصالحة، هدفه الحؤول دون أي لقاءات قد تحصل بين الوفد وقيادات من التيار الإصلاحي داخل حركة فتح، الذي يقوده محمد دحلان”.

وأضافت: “حركة فتح معنية بممارسة مزيد من الضغوط على حماس وقطاع غزة، من أجل دفعها إلى القبول باشتراطاتها بشأن المصالحة”، وفق تعبير المصادر.

يذكر أن القيادي السابق في حركة “فتح” وزعيم تيارها الإصلاحي، كما يقول ذلك أنصاره، يتمتع بعلاقات وثيقة مع مصر، وهو صاحب التأثير الأقوى على حركة فتح في قطاع غزة، هذا بالإضافة إلى علاقاته الإقليمية القوية.

تمت القراءة 5مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE