الرئيسية > أهم الأنباء > القاهرة تستضيف غدا جولة مباحثات سياسية وأمنية سودانية ـ مصرية 
إعلان

القاهرة تستضيف غدا جولة مباحثات سياسية وأمنية سودانية ـ مصرية 

القاهرة تستضيف غدا جولة مباحثات سياسية وأمنية سودانية ـ مصرية 

أعلنت وزارة الخارجية السودانية أن وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور، ومدير عام جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني محمد عطا المولى عباس، سيتوجهان إلى القاهرة، مساء اليوم الأربعاء، لعقد سلسلة اجتماعات مع نظيريهما المصريين بشأن خارطة طريق العلاقات بين البلدين.

وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية السودانية السفير قريب الله الخضر، في بيان نشرته “شبكة الشروق” السودانية: “إن الزيارة تأتي كإحدى ثمار موجهات القمة الثنائية التي جمعت الرئيسين البشير والسيسي على هامش القمة الثلاثين للاتحاد الأفريقي بأديس أبابا”.

وتهدف الزيارة التي تستغرق يومين، وفق ذات المصدر، إلى وضع خارطة طريق للتعاطي مع الملفات والقضايا كافة لتأمين مسار علاقات البلدين.

وكانت الخارجية المصرية أعلنت، الأحد الماضي، أن القاهرة تستضيف الخميس اجتماعاً رباعياً لوزيري خارجية مصر سامح شكري والسودان إبراهيم غندور، ومدير الأمن والمخابرات السوداني محمد عطا والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة بمصر عباس كامل.

واستدعت الحكومة السودانية في 4 كانون ثاني (يناير) الماضي، سفيرها لدى القاهرة عبد المحمود عبد الحليم، لـ “مزيد من التشاور”، فيما قالت القاهرة إنها بصدد “تقييم الموقف لاتخاذ الإجراء المناسب”، ولم يعد السفير إلى مصر حتى اليوم.

ومن حين إلى آخر تشهد العلاقات بين السودان ومصر توتراً ومشاحنات في وسائل الإعلام، على خلفية قضايا خلافية، منها: النزاع على مثلث حلايب وشلاتين وأبو رماد الحدودي، والموقف من “سد النهضة” الإثيوبي، واتهام الخرطوم للقاهرة بدعم متمردين سودانيين.

تمت القراءة 2مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE