الرئيسية > أهم الأنباء > “القائم بأعمال نائب عام الانقلاب” يقرر حبس وزير زراعة الانقلاب المستقيل ومدير مكتبه و أيمن الجميل و فودة
إعلان

“القائم بأعمال نائب عام الانقلاب” يقرر حبس وزير زراعة الانقلاب المستقيل ومدير مكتبه و أيمن الجميل و فودة

المستشار علي عمران، القائم بأعمال نائب عام الانقلاب

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

hrhhjte

صلاح الدين هلال وزير زراعة الانقلاب

  أمر المستشار علي عمران، القائم بأعمال نائب عام الانقلاب، بحبس صلاح الدين هلال وزير زراعة الانقلاب (المستقيل)، ومدير مكتبه محيي الدين محمد سعيد (محيي الدين قدح)، وأيمن رفعت الجميل (الراشي)، و الصحفى محمد محمد فودة (الوسيط)، على ذمة التحقيق في القضية رقم 673 لسنة 2015.

وأضاف القائم بالأعمال نائب عام الانقلاب ، في بيان أصدره اليوم تلقت “اللواء الدولية”  نسخة منه، أن مسؤولي وزارة الزراعة طلبوا أشياء عينية متمثلة في بعض الهدايا وبعض العقارات من المتهم أيمن الجميل مقابل تقنين إجراءات مساحة أرض قدرها 2500 فدان بوادي النطرون.

أيمن رفعت الجميل

أيمن رفعت الجميل

وأوضح نائب عام الانقلاب ، بحسب البيان، أن الهدايا المطلوبة عبارة عن عضوية عاملة في النادي الأهلي بمبلغ 140 ألف جنيه، ومجموعة ملابس من أحد محلات الأزياء الراقية قيمتها 230 ألف جنيه، والحصول على هاتفين محمولين قيمتهما 11 ألف جنيه، وإفطار في شهر رمضان في أحد الفنادق بتكلفة قدرها 14 ألفا و500 جنيه.

وأضاف نائب عام الانقلاب أن مجموعة الهدايا تتضمن أيضا طلب سفر لأسر المتهمين (16 فردا) لأداء فريضة الحج بتكلفة بلغت 70 ألف ريال سعودي للفرد، علاوة على وحدة سكنية بأحد المنتجعات بمدينة 6 أكتوبر بقيمة 8 ملايين و250 ألف جنيه.

وجدد نائب عام الانقلاب، في البيان، التأكيد على استمرار قرار حظر النشر الذي سبق أن أصدره في القضية باستثناء ما يصدر من بيانات من مكتبه، حفاظا على التحقيقات وأدلتها.

محمد فودة و زوجته الممثلة غادة عبدالرازق

محمد فودة و زوجته الممثلة غادة عبدالرازق

وكانت الأجهزة الرقابية ألقت القبض، اليوم، القبض على وزير زراعة الانقلاب المستقيل صلاح هلال، فيما أعلن مجلس الوزراء أن هلال تقدم باستقالته إلى رئيس وزراء الانقلاب إبراهيم محلب وتم قبول الاستقالة.

وتأتي استقالة هلال عقب قضية -حظر النائب العام النشر فيها- بخصوص تلقي عدد من المسؤولين بالوزارة رشى مالية.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE