أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > الفلسطينيون يصلون الجمعة في شوارع البلدة القديمة بعد غلق الاحتلال للمسجد الأقصى
إعلان

الفلسطينيون يصلون الجمعة في شوارع البلدة القديمة بعد غلق الاحتلال للمسجد الأقصى

 

 

بعد غلق الاحتلال للأقصى ..فلسطينيون يصلون الجمعة في الشوارع   

  القدس المحتلة : اللواء الدولية

أفاد مراسل “اللواء الدولية” في فلسطين أن الفلسطينيين اضطروا إلى أداء صلاة الجمعة في الشوارع المحيطة بالبلدة القديمة من القدس المحتلة بعد أن منعتهم قوات الاحتلال الاسرائيلي من الوصول الى المسجد الاقصى. وكانت سلطات الاحتلال قد أغلقت المسجد الاقصى أمام المصلين طوال أمس الخميس، الأمر الذي الذي اعتبرته الرئاسة الفلسطينية بمثابة إعلان حرب.

كانت إسرائيل منعت المصلين من دخول المسجد الأقصى، في خطوة وصفتها الرئاسة الفلسطينية بمثابة إعلان حرب، بينما حض الأردن دول العالم على الضغط على الاحتلال لـفك ما وصفه بالحصار الإرهابي ، غداة اغتيال الجيش الإسرائيلي أسيراً محرراً زعم انه أطلق النار على الناشط اليهودي اليميني المتطرف ايهودا غليك وتسبب في جرحه، لتشتعل أحياء القدس المحتلة بالمواجهات.

وأغلقت الشرطة الإسرائيلية الحرم القدسي بالكامل ومنعت المسلمين من الدخول إليه طوال يوم أمس الخميس قبل أن تعيد فتحه في وقتٍ متأخر ليلاً. وقالت شرطة الاحتلال ان دخول باحة المسجد الأقصى محظور حتى اشعار آخر على كل الزوار وبصورة استثنائية على المسلمين الذين جاؤوا للصلاة بسبب التوتر الحالي، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها قوات الاحتلال مثل هذا الإجراء منذ سطوها على المسجد العام 1967. وأضافت ان الشرطة قررت أيضا نشر تعزيزات من مئات الرجال في القدس.

وذكرت مصادر فلسطينية ان ثلاثة فلسطينيين آخرين أصيبوا خلال عملية الاقتحام بعد مواجهات عنيفة بين جيش الاحتلال وعشرات الشبان. والمتطرف غليك هو أحد أكبر حاخامات إسرائيل المعروفين بالعداء للمسلمين والعرب وأحد المسؤولين عن تنفيذ عمليات اقتحام يومية للأقصى ومسؤول ما يسمى «أمناء جبل الهيكل».

تمت القراءة 145مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE