أتصل بنا
الرئيسية > الحياة السياسية > العميد الزيات : تمويل الجيش للأحزاب المدنية كارثة
إعلان

العميد الزيات : تمويل الجيش للأحزاب المدنية كارثة

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

علق العميد صفوت الزيات الخبير العسكري علي حديث سامح سيف اليزل بتمويل الجيش للأحزاب السياسية قائلا : إن  هذا الأمر يمثل خطورة كبيرة وأن الرد كان مطلوبا في الدقائق الأولي بعد هذا التصريح لأن هذا الأمر يهز من فكرة الدولة ومفهوم الدولة المدنية الحديثة والعلاقات العسكرية المدنية.

وأضاف على (الجزيرة مباشر مصر) إن الأولي بشأن المؤسسة العسكرية الآن ليس الشأن السياسي بقدر ما هو شأن إعادة ترتيب العلاقات المدنية العسكرية وقال إن هذا ما فشلنا فيه حتي الآن وحتي حدثت كارثة الثالث من يوليو الماضي وأن السياسيين قد تراجعوا للخلف وبعد ذلك وجدت القوات المسلحة ضرورة أن يفوضه الشعب لإنهاء ما سُمي بالعنف والإرهاب المحتمل مضيفا أن كل هذا بلا شك يمثل درجة كبيرة من الخطورة.

وأكد أن مصر في 12 أغسطس 2012 كانت قد بدأت تلامس السحاب عندما عين الرئيس المنتخب وزيرا للدفاع وقائدا عاما للقوات المسلحة وبدت الأمور في أوج النضج وكنا جميعا مستبشرين لأننا ندخل للدولة المدنية الحديثة ونقترب من الدول المتقدمة وهذا ما كنا نأمله ولكن الحديث الآن بهذه الصورة يمثل خطورة كبيرة.

وأضاف العميد صفوت الزيات إن الصندوق الأسود في ثورة 25 يناير وأحداث30 يونيو و 3 يوليو الذي تلاه لايزال هناك زمنا طويلا حتي نعرف هذه المفردات والأحداث التي مرت به.

تمت القراءة 134مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE