الرئيسية > أهم الأنباء > “العليا الإسرائيلية” تنظر في طلب استئناف الأسيرة إسراء جعابيص
إعلان

“العليا الإسرائيلية” تنظر في طلب استئناف الأسيرة إسراء جعابيص

“العليا الإسرائيلية” تنظر في طلب استئناف الأسيرة إسراء جعابيص

عقدت المحكمة الإسرائيلية العليا في مدينة القدس المحتلة، صباح اليوم الخميس، جلسة للنظر في استئناف الأسيرة المقدسية الجريحة إسراء جعابيص (33 عاما) المقدم على الحكم الصادر بحقها.

وأفادت مراسلة “قدس برس”، نقلا عن محامية الأسيرة، أن محكمة الاحتلال قررت ارسال ردها، لاحقاً عبر البريد بشأن الاستئناف المقدم لتخفيف الحكم الصادر بحق جعابيص بالسجن لمدة 11 عاماً، عقب إدانتها بتنفيذ عملية تفجيرية شرق القدس من خلال مركبتها عام 2015.

وأضافت أن الأسيرة المُصابة حضرت إلى المحكمة، حيث بدا عليها الاعياء الشديد نتيجة عدم تلقّيها أي علاج للحروق التي تسببت بها النار وقت الحادثة.

وقالت جعابيص لوسائل الإعلام: “أحتاج للمساعدة، أنا محتجزة في السجن منذ عامين ولا يوجد أي مبرّر لوجودي هنا، كما أنني لا أتلقّى أي علاج”.

والأسيرة الجريحة إسراء جعابيص (32 عاما) من بلدة “جبل المكبر” جنوب القدس المحتلة، أم لطفل وحيد اسمه “معتصم”، اتهمها الاحتلال بمحاولة قتل شرطي إسرائيلي، بعد انفجار أسطوانة غاز كانت تقلها بسيارتها على بعد 500 متر من حاجز عسكري.

ومع الانفجار تلاشت أصابع إسراء بفعل حروق التهمت 60 في المائة من جسدها في 11 تشرين أول/أكتوبر 2015 عندما كانت في طريقها إلى مدينة القدس قادمة من مدينة أريحا.

ويؤكد ذوي الأسيرة جعابيص، أن الانفجار نجم عن اطلاق الجنود المتواجدين عند حاجز الزعيم نيران بنادقهم بتجاه مركبة إسراء، مما أدى إلى انفجار الإسطوانة.

وحكمت المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة القدس، على الأسيرة جعابيص، بالسجن الفعلي لمدة 11 عاما، كما فرضت عليها دفع تعويض بقيمة 20 ألف شيكل (5.2 ألف دولار) للشرطي المصاب.

تمت القراءة 4مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE