أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > العفو الدولية تدين رفض لبنان استقبال فلسطينيي سوريا
إعلان

العفو الدولية تدين رفض لبنان استقبال فلسطينيي سوريا

 

بيروت : وكالات الأنباء

قالت منظمة “العفو” الدولية، اليوم الثلاثاء، إن “العديد من العائلات الفلسطينية النازحة من سوريا تمزقت وتشرد أفرادها بعد تشديد الإجراءات الحدودية في لبنان التي حالت دون لجوء أعداد كبيرة من فلسطينيي سوريا إليه، معربة عن أن ما تقوم به السلطات اللبنانية يشكل “انتهاكا” لالتزاماتها تجاه القانون الدولي.

ولفتت المنظمة، في بيان لها، إلى أن “العديد من اللاجئين الفلسطينيين من سوريا بمن فيهم نساء حوامل وأطفال ونساء مع اطفال رضّع، مُنعوا من دخول لبنان نتيجة إجراءات حدودية مشددة”.

وأوضحت أن “قضية فلسطينيي سوريا، الذين يحاولون الهرب من الحرب الدائرة هناك واللجوء طلبا للحماية، تسلط الضوء على المعاناة البائسة لهذه العائلات التي تمزقت نتيجة وقوعها ضحية الإجراءات الحدودية المزاجية”، حين محاولتهم دخول لبنان.

وأضافت أنه في واحدة من أكثر الحالات “الصادمة”، تم “منع امراة مع طفلها الوليد من دخول لبنان لجمع شمل عائلتها ولقاء زوجها وأطفالهما الخمسة”.

ورأى شريف السيد علي، مدير قسم حقوق اللاجئين والمهاجرين في “آمنستي”، أن “منع السلطات اللبنانية لهذه المرأة ورضيعها من الالتحاق بعائلتها في لبنان، كما العديد من الحالات المشابهة، تدل على أن هذه السلطات تجاهلت بشكل تقشعر له الأبدان حقوق اللاجئين الهاربين من نزاعات دموية”.

وأشار إلى أنه “بالتأكيد يجب عدم منع حق اللجوء عن أي هارب من الصراعات”، متابعا أن لبنان بقيامه بذلك “يقوم بانتهاك التزامته تجاه القانون الدولي”، داعيا السلطات اللبنانية فورا إلى “إنهاء السياسات التمييزية بشكل صارخ ضد اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا”.

ولفتت “آمنستي” في بيانها إلى أن فلسطينيي سوريا يواجهون “عوائق جدية” وهم يسعون لطلب اللجوء في البلدان المجاورة لسوريا، فيما أوضح أنه “لسوء الحظ فإن الإجراءات الجديدة التي اعتمدها لبنان ليست إلا آخر الأمثلة على سياسات التمييز” ضد هؤلاء الفلسطينيين.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE