أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > العفو الدولية تحقق في تسريبات “التليجراف” عن أوضاع المعتقلين في مصر
إعلان

العفو الدولية تحقق في تسريبات “التليجراف” عن أوضاع المعتقلين في مصر

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

أكدت منظمة العفو الدولية “أمنستي” فتحها تحقيقًا في التسريبات التي حصلت عليها صحيفة “التليجراف” البريطانية من داخل زنزانة بأحد السجون المصرية شديدة الحراسة.

وأشارت المنظمة في تصريحات خاصة للصحيفة إلى أنها تحقق حاليًّا في صحة التسريبات والشهادات التي وردت في الفيديوهات التي حصلت عليها “التليجراف” والتي يتحدث فيها سجناء من داخل زنزانة عن الأوضاع المأساوية داخل السجون المصرية منذ الانقلاب العسكري على الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي في 3 يوليو الماضي.

وذكرت المنظمة أن تلك الشهادات عن تعرض سجناء للتعذيب داخل السجون المصرية لإجبارهم على الاعتراف بجرائم جنائية لم يرتكبوها مشابهة لشهادات أخرى حصلت عليها تتناول تعرض السجناء للصعق بالكهرباء لإجبارهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها.

وتحدثت الصحيفة عن قيام لجنة من المحامين بجمع شهادات وأدلة واعترافات لتقديمها للمحكمة الجنائية الدولية والقضاء البريطاني بهدف إصدار مذكرات اعتقال دولية ضد قادة الانقلاب في مصر.

وكانت الصحيفة حصلت أمس على تسريب -من لجنة الدفاع عن المعتقلين والمكلفة من قبل حزب الحرية والعدالة في لندن بمقاضاة قادة الانقلاب دوليا- أظهر بالفيديو أوضاع المعتقلين السياسيين في مصر منذ الانقلاب ووضع 3 معتقلين داخل زنزانة مفترض أنها انفرادية بفتحة تهوية ضيقة للغاية فضلا عن وجود الحمام داخل الزنزانة دون حائل بمساحة إجمالية 6 أقدام طولا و4.5 أقدام عرضًا.

 

 

تمت القراءة 7416مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE