الرئيسية > أهم الأنباء > العفو الدولية تتهم العدو الصهيوني بارتكاب جرائم حرب في غزة
إعلان

العفو الدولية تتهم العدو الصهيوني بارتكاب جرائم حرب في غزة

 منظمة العفو الدولية

لندن : وكالات الأنباء

اتهمت منظمة العفو الدولية اليوم الثلاثاء، جيش الاحتلال الصهيوني بـ”تعمد الهجوم” على المباني متعددة الطوابق (أبراج سكنية) خلال العملية العسكرية التي نفذتها في غزة في شهر أغسطس الماضي بما “يرقى إلى مستوى جرائم الحرب”.

جاء ذلك في تقرير نشرته المنظمة الدولية الحقوقية الدولية اليوم على موقعها الإلكتروني بعنوان “ليس هناك شيء محصن: تدمير “إسرائيل” للمباني البارزة في غزة”، أوضحت أنه يوفر أدلة على أن الهجمات على 4 مبان متعددة الطوابق خلال الأيام الأربعة الأخيرة من الصراع كانت مخالفة للقانون الإنساني الدولي، وطالبت بالتحقيق فيها بشكل مستقل ونزيه.

وقالت إن “الغارات الجوية على المباني البارزة في نهاية عملية الجرف الصامد التي نفذتها قوات الجيش الإسرائيلي على غزة في شهر أغسطس الماضي هجوم متعمد ومباشر على المباني المدنية، وترقى لمستوى جرائم الحرب”.

وأشارت المنظمة إلى أنه “في حين حذر الجيش الصهيوني سكان المباني لمغادرتها قبل تدميرها، أصيب عشرات الأشخاص من المباني المجاورة ودمرت حياة مئات الأشخاص بعد أن فقدوا منازلهم وشركاتهم وممتلكاتهم”.

ولفتت إلى أنه “بخلاف الإشارة إلى أن أحد المباني المدمرة يضم مركز قيادة حماس، وأن مبنى آخر يضم مرافق مرتبطة بالنشطاء الفلسطينيين”، لم تقدم السلطات أية معلومات عن السبب في أنها دمرت 4 مبان بأكملها.

 

تمت القراءة 127مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE