أتصل بنا
الرئيسية > خفافيش الظلام > العربي : مصر تعتزم رفع أسعار البنزين قريبا جدا
إعلان

العربي : مصر تعتزم رفع أسعار البنزين قريبا جدا

أشرف العربي – وزير التخطيط الانقلابى

القاهرة : حسين أحمد (اللواء الدولية)    

قال العربي، إن مصر تعتزم رفع أسعار البنزين “قريبا جدًا”. وامتنع عن الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وأضاف، إن الحكومة ستقوم بحملة أكبر لتوزيع بطاقات ذكية للوقود، وهو جزء من برنامج لخفض التكاليف لهذه السلعة المدعومة بشكل كبير، من خلال خفض ما يسمى بعمليات “التسرب” أو التهريب وبيع البنزين في السوق السوداء.

وقال العربي، إنه لم يتم حتى الأن سوى توزيع مليوني بطاقة ذكية، أو نحو ذلك، وإن الحكومة تعتزم توزيع باقي البطاقات خلال الشهرين أو الثلاثة أشهر المقبلة.

وأضاف العربي، “فور سريان نظام البطاقات الذكية هذا سنوفر ما بين 15 و20 في المئة من عمليات التسرب في النظام”.

وقال العربي، إن أي مرشح للرئاسة في مصر، سيدعم المضي قدمًا في إصلاح الدعم، وإجراء تغييرات أخرى في الاقتصاد. وأضاف، إن “التحديات المصرية معروفة للجميع بشكل جيد”.

من جانب آخر صرح وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي، في ختام زيارته  لواشنطن، بأن التوقيع على اتفاقية القرض مع البنك الدولي بقيمة 300 مليون دولار يعكس أهمية مصر والثقة في قدرة اقتصادها على التعافي. وقال”انه يعطي رسالة للعالم اجمع بأن مصر جادة في الالتزام بخريطة المستقبل، التي اعلنت في الثالث من يوليو الماضي”.

وأشار العربي-  إلي أن القرض الذي سيستفيد منه 130 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر يخلق آليات جديدة ومبتكرة لتمويل تلك المشروعات، مشيرا الى انه يتوقع التنفيذ بحلول شهر يونيو القادم. وأضاف: أنه أول مشروع في تاريخ البنك الدولي يحظى بتأييد جميع المديرين التنفيذيين بالبنك، وقال “أجريت سلسلة لقاءات خلال زيارتي للولايات المتحدة لحضور اجتماعات الربيع لكل من البنك وصندوق النقد الدوليين مع مسئولي الادارة الامريكية من بينهم المستشار الخاص لوزير الخزانة الامريكي ناثان شيتز ووكيلة وزارة الخارجية الامريكية للشئون الاقتصادية كاثرين نوفيللي ومدير وكالة التنمية الدولية (يو اس ايد) راجيف شاه”.

ونوه إلي أن العلاقات المصرية-الأمريكية كانت ولاتزال وستبقى علاقات استراتيجية قوية ويجب ان تقوى خلال الفترة القادمة، وقال “الجانب الأمريكي حريص على تقوية هذه العلاقات”، مشيرا إلى أنه يمكن ان تكون هناك خلافات في السياسة ولكن هناك رغبة حقيقية على تجاوز تلك الخلافات وتقوية العلاقات.

كما اجتمع العربي مع كبار مسئولي البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية ورئيسة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد ورئيس بنك التنمية الافريقي مشيرا الى انه حرص خلال تلك الاجتماعات التاكيد على الالتزام بتنفيذ خارطة الطريق وجدية الحكومة الحالية على طرح سبل لعلاج المشكلات التي تواجه الاقتصاد المصري وانها لا تسعى لتاجيل الحل حتى تاتي الحكومة الجديدة.

وقال الدكتور العربي انه اكد خلال اجتماعاته ان الحكومة جادة في اجراء اصلاحات هيكلية حقيقية وان منظومة الدعم بشكلها الحالي غير قابلة للاستمرار وان الهدف ان الاغنى عليه تحمل الجزء الاكبر والطبقات الفقيرة يجب ان تكسب من هذه الاصلاحات ولو تضررت تكون هناك منظمة قوية للحماية الاجتماعية.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE