أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “العربي” بحث مع “السيسي” ترتيبات القمة العربية في مصر و مكافحة الإرهاب في المنطقة
إعلان

“العربي” بحث مع “السيسي” ترتيبات القمة العربية في مصر و مكافحة الإرهاب في المنطقة

نبيل العربي أمين عام جامعة الدول العربية

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قال أمين عام الجامعة العربية نبيل العربي إنه بحث مع قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي اليوم، الثلاثاء، الترتيبات الخاصة بعقد القمة العربية المقبلة في مصر يومي 28 و29 مارس المقبل.

وأضاف العربي، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن “المشاورات مستمرة مع الرئاسة والخارجية المصرية للإعداد الجيد للقمة”، مشيرا إلى أن “البند الأساسي المطروح على القمة سيكون صيانة الأمن القومي العربي”.

وكان العربي قال -في تصريحات سابقة- إن القمة العربية المقبلة ستكون “قمة غير عادية نظرا للأحداث غير المسبوقة والأزمات الضخمة التي تتعرض لها المنطقة”.

وأضاف “لن توجد في هذه القمة جلسات مراسم رسمية طويلة، والقرارات سيكون لها وضع آخر، والتركيز سيكون على أكبر أزمة تواجه العالم العربى وهي مكافحة الإرهاب المنتشر في المنطقة وكيف يمكن أن تخرج الدول العربية بموقف موحد مشترك ويتم التنسيق بشأنه”.

كما قال وزير خارجية الانقلاب سامح شكري -في تصريح سابق- إن “قضية مكافحة الإرهاب و حماية الأمن القومي من أهم القضايا المعروضة على القمة العربية المقبلة باعتبارها من الأولويات، خاصة في ظل ما يواجهه العالم العربي من تحديات تقتضي أن تكون القمة فرصة للتشاور بين الزعماء العرب للقضاء على هذا التهديد الذي يزعزع استقرار المنطقة”.

تمت القراءة 127مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE