أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > «العدل» يحذر من انفجار ثورة الصحفيين الحزبيين
إعلان

«العدل» يحذر من انفجار ثورة الصحفيين الحزبيين

بشير العدل

القاهرة : اللواء الدولية

حذر بشير العدل مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، أجهزة الدولة الرسمية ونقابة الصحفيين ، والتنظيمات المعنية بالمهنة ، من انفجار ثورة الصحفيين العاطلين عن العمل ، والذين يتعرضون لإهمال واضح من جانب كل تلك الجهات ، بعد أن تفاقمت أزماتهم الى حدود تهدد حياه البعض منهم.

وقال “العدل” فى بيان له اليوم “الاثنين” ان هناك عددا من الصحفيين يتجاوز عددهم 600 صحفى ينتمون الى أكثر من 12 صحيفة ، أغلبها حزبية ، يتعرضون لتجاهل شديد من جانب أجهزة الدولة ووزاراتها المعنية ، فى وقت دفع فيه الصحفيون حياتهم من أجل الدفاع عن قضايا مهنتهم والارتقاء بمجتمعهم ومحاربة فساد الأنظمة السابقة ، وقد زاد من معاناة هؤلاء أن بعضهم مازال يخضع لفساد رجال الأعمال والاحزاب التى كانت ديكورا للمعارضة فى حكم الأنظمة السياسية السابقة ، دون أى رادع من جانب الدولة ، حتى اصبح بعضهم معرضا للموت ، واسرهم للتشرد بعد أن تم حرمانهم من حقوقهم المادية.

وقال العدل ان كثيرا من الصحفيين بلغوا سن المعاش ، وان هناك تعنتا من جانب وزارة التضامن فى تسوية ملفاتهم التأمينية ، فى وقت التزم فيه المجلس الأعلى للصحافة ، ونقابة الصحفيين الصمت تجاه هذه الأزمة وركزت على مشاكل الصحف القومية دون غيرها.

واكد “العدل” ان استمرار هذه المشاكل دون أدنى اهتمام من جانب الدولة والتنظيمات النقابية من شأنه أن يفجر ثورة لدى هؤلاء الصحفيين بعد أن حرموا من حقوقهم وضاع مستقبلهم ضريبة للفساد الذى مازال يطل برأسه فى الدولة.

وجدد “العدل” تأكيده بأن صحفيى الجرايد الحزبية والمستقلة هم أبناء المهنة لهم من الحقوق وعليهم من الواجبات ما للصحفيين فى الصحف القومية الذين تنظر اليهم الدولة على أنهم فقط أبناء المهنة ، وان اهتمام الدولة بالصحف المملوكة لها فقط هو ظلم بين لأغلب الصحفيين الذين ينتمى معظمهم للصحف الحزبية والمستقلة.

وأشار الى أن لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، بصدد اعداد مذكرة تفصيلية بالمشكلة لاعادة عرضها على الجهات المعنية فى الدولة وفى مقدمتها مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء للنظر فيها بعد أن التزمت النقابة الصمت تجاه هؤلاء الصحفيين واكتفت بالتضامن النظرى.

 

تمت القراءة 140مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE