أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “العدل”يؤكد على ضرورة تفعيل رقابة الضمير المهنى والأخلاقى والحس الوطنى قبل تفعيل المواثيق والقوانين
إعلان

“العدل”يؤكد على ضرورة تفعيل رقابة الضمير المهنى والأخلاقى والحس الوطنى قبل تفعيل المواثيق والقوانين

بشير العدل

القاهرة : اللواء الدولية

تعرب لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، عن بالغ أسفها للممارسات الحالية على الساحة الإعلامية على اختلاف أنواعها ، وملكيتها وإدارتها ، وتوجهاتها.

وتؤكد اللجنة أن كثيرا من تلك الممارسات خرجت ، وعن قصد ، عن كل الضوابط المنظمة لها ، حتى تحولت الى وسائل هدم للمجتمع ، والدولة ، بعد أن اهدرت حق المواطن فى المعرفة ، والمجتمع فى البناء والحفاظ على قيمه الدينية والأخلاقية.

وقال بشير العدل مقرر اللجنة ، أن مصر تعانى فى الفترة الحالية حالة “عهر إعلامي” تجاوز الدين ، والقيم ، والأخلاق ، والأعراف والمواثيق ، والقوانين ، ساعد على انتشارها رأس المال الفاسد الذى مازال مسيطرا على كثير من القطاعات.

وأكد “العدل” أن تجاوز تلك الحالة الدخيلة على المجتمع المصرى ، ليس بحاجة الى سن تشريعات ووضع ضوابط ، أكثر مما هو موجود ، فقدر ماهى فى حاجة الى احياء الضمير الدينى والأخلاقى ، والوطنى ، لدى كل من اصحاب رؤوس الأموال الخاصة وكثير من العاملين فى الحقل الإعلامى ، بمختلف أنواعه.

وشدد “العدل”على ضرورة تفعيل رقابة الضمير المهنى والأخلاقى، والحس الوطنى ، قبل تفعيل المواثيق والقوانين التى تحولت الى “حبر على ورق” ، وأوراق حبيسه الأدراج.

تمت القراءة 179مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE