أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > العاهل الأردني : مستمرون في الدفاع عن قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية
إعلان

العاهل الأردني : مستمرون في الدفاع عن قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية

العاهل الأردني : مستمرون في الدفاع عن قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية

قال العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، أن بلاده مستمرة في النهوض بدورها في الدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك في كلمة للملك عبدالله الثاني في افتتاح الدورة العادية الثانية لمجلس الأمة الأردني (النواب والأعيان).

وأكد بهذا الخصوص، على أهمية اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس وحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وفي الشأن الداخلي قال “غن نجاحنا في المضي قدما على طريق النمو والازدهار والتصدي لقوى الظلام وخوارج العصر لم يتحقق الا بفضل تماسك وتكاتف الاردنيين والاردنيات”، مشيدا في الوقت ذاته بدور الجيش الاردني والأجهزة الأمنية في حماية أمن الوطن.

وطالب العاهل الأردني الحكومة بتنفيذ خطة تحفيز النمو الاقتصادي للأعوام القادمة والاستفادة من كل الفرص المتاحة إقليميا ودوليا لرفع مستوى معيشة المواطن الأردني وتمكين الطبقة الوسطى وحماية الأسر ذات الدخل المتدني والمحدود وأن تستمر في تنفيذ استراتيجية تنمية الموارد البشرية بالإضافة إلى التركيز على تنفيذ برنامج الحكومة الالكترونية.

ويتكون مجلس الأمة الاردني (البرلمان) من مجلس النواب الذي ينتخبه الشعب ويضم 150 عضوا ومجلس الأعيان المُعَّين من قبل الملك، ويتكون من نصف عدد أعضاء مجلس النواب.

ويعقد المجلس دورة واحدة كل سنة، ومدتها أربعة شهور تبدأ من اليوم الأول من شهر تشرين أول/أكتوبر.

أما الدورة الاستثنائية، فتعقد بناء على دعوة من الملك أو بطلب من الأغلبية المطلقة لمجلس النواب عند الضرورة، ولمدة غير محددة لكل دورة من أجل إقرار قوانين ومناقشة قضايا هامة.

تمت القراءة 2مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE