الرئيسية > أهم الأنباء > الصحفي دافيد هيرست: الغرب يدرك أن ما حدث في مصر انقلاب
إعلان

الصحفي دافيد هيرست: الغرب يدرك أن ما حدث في مصر انقلاب

 دايفيد هيرست

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

أكد دايفيد هيرست رئيس تحرير “ميدل ايست آي” الصحفي البريطاني والمهتم بشئون الشرق الأوسط أن جلسة مجلس العموم أمس: كانت جلسة غير رسمية واهتمت بالأوضاع الحقوقية والقانونية في مصر

وقال هيرست في برنامج حوار خاص عبر فضائية الجزيرة مباشر مصر: اعتقدت منذ البداية أن ما حدث انقلاب وليس استمرارًا لثورة 25 من يناير، مبديًا تساؤله الاستنكاري حول لماذا دعت الحكومة البريطانية الى تحقيق بشأن أنشطة الإخوان المسلمين؟.

وأوضح أن رئيس الوزراء البريطاني دافيد كاميرون دعا للتحقيق بشأن أنشطة الإخوان نتيجةً للضغوط السعودية والإماراتية، مؤكدًا أن أغلب البريطانيين لديهم قلق بسبب القمع والاعتقالات وغيرها من إجراءات السلطة الانقلابية في مصر.

وشدد هيرست على أن ما يسمى بالانتخابات الرئاسية في مصر ليست حقيقة، وأن صباحي ليس منافسًا حقيقيًّا للسيسي، مشيرًا إلى أن السيسي كلما تحدَّث ظهر بأنه غير كفء، مؤكدًا أن الوضع في سيناء غير مستقر.

وأشار إلى أن السيسي يُقدِّم نفسه للغرب كمنقذ وهذه ليست ديمقراطية؛ لأنه رجل عسكري، لافتًا إلى أن الغرب يعلم أن الاستفتاء على الدستور تمَّ تمريره في أجواء من القمع وان آشتون مفوضة العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي اعترفت بهذا.

وكشف هيرست عن أن السبب الرئيسي لزيارة نبيل فهمي وزير خارجية الانقلاب لـبريطانيا هو الاعتراف بنتيجة الانتخابات لإضفاء الشرعية، موضحًا أن السيسي يروج للغرب أنه سيكون رجلهم للتخلص من الإرهاب، محذرًا الغرب من أن دعم السيسي سيكون غايةً في الخطورة.

ودعا هيرست شركاء ميدان التحرير إلى ضرورة أن يتحدوا مرةً أخرى ضد حكم السيسي والدولة العميقة، لافتًا إلى أن الدولة العميقة والعلمانيين وقفوا جنبًا إلى جنب ضد الإسلاميين في 30 يونيو.

وأكد أن دول الخليج نفسها تدرك أن ضخ المليارات في مصر كصبِّ الزيت على النار، مشيرًا إلى توقعه أن ضخ المليارات لن يستمر.

وقال لدي شعور أن السيسي لن يخرج من الحكم بهدوء إما أن يهرب أو يسيل مزيدًا من الدماء، مؤكدًا أن سلطات الانقلاب قادت محاولة انقلاب فاشلة في ليبيا، وأن الإعلام روَّج لخرافة الجيش المصري الحر.

تمت القراءة 319مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE