أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “الصحفيين” تنتقد “التدخل” في إعداد قوانين الصحافة والاعلام
إعلان

“الصحفيين” تنتقد “التدخل” في إعداد قوانين الصحافة والاعلام

 

 

نقابة الصحفيين المصريين

القاهرة : رويترز

أعلنت نقابة الصحفيين رفضها لما سمته “تدخل السلطة التنفيذية بأي شكل في إعداد القوانين الجديدة لتنظيم الصحافة والإعلام”،وفقاً لما أكد عليه الدستور والقانون، ورئيس الجمهورية في لقائه الأخير مع رؤساء تحرير الصحف”.

وقالت النقابة، في بيان صدر مساء الخميس إن المادة (72) من الدستور تنص علي ضمان استقلال المؤسسات ووسائل الإعلام، كما أن المادة (77) توجب أخذ رأي نقابة الصحفيين في مشروعات القوانين التي تخص المهنة.

وتنص المواد (211،212،213) من الدستور الحالي، والخاصة بتشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام و الهيئات المستقلة للصحافة والإعلام، على الاستقلال الكامل للمؤسسات الإعلامية عن كل السلطات.

وقالت النقابة إن الدستور لا يتيح للسلطة التنفيذية التدخل لإعداد هذه القوانين، كما أن تلك القوانين المكملة للدستور لا يمكن أن تصدر إلا بعد انتخاب البرلمان.

وأوصت النقابة بتشكيل لجنة عامة لإعداد مشروعات القوانين الثلاثة المكملة للدستور، والمعنية بتنظيم أوضاع الصحافة والإعلام، على أن تضم هذه اللجنة الكفاءات والخبرات الصحفية والإعلامية والقانونية، ويتفرع عنها لجان متخصصة تعد وتصوغ مشروعات القوانين، وتستعين في عملها بمختلف آليات التواصل مع الجماعة الصحفيةوالوسط الإعلامي، وتتلقي الأفكار والمقترحات المتعلقة بعمل اللجنة.

وأوصت هيئة المكتب بضرورة قيام النقابة بكل ما يلزم من إجراءات إدارية وتوفير الإمكانات المادية والفنية، لتمكين اللجنة من أداء عملها بالكفاءة المطلوبة والسرعة الواجبة .

 

تمت القراءة 217مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE