أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “الصحفيين” تقرر 6 مارس لإنتخابات النقيب والتجديد النصفي و 14 فبراير لفتح باب الترشح
إعلان

“الصحفيين” تقرر 6 مارس لإنتخابات النقيب والتجديد النصفي و 14 فبراير لفتح باب الترشح

يحيى قلاش

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قرر مجلس نقابة الصحفيين فتح باب الترشح لانتخابات النقيب والتجديد النصفي لستة من مقاعد المجلس، اعتبارًا من السبت 14 فبراير المقبل، على أن تُعقد الجمعية العمومية والانتخابات يوم الجمعة 6 مارس 2015، وفقًا لقانون النقابة رقم (76 لسنة 1970) واللائحة الداخلية.

وكان ضياء رشوان نقيب الصحفيين الحالي أعلن عن إمكانية إعادة ترشحه خلال انتخابات التجديد النصفي للنقابة، فيما أعلن يحيى قلاش السكرتير العام الأسبق للنقابة اعتزامه المنافسة على مقعد النقيب.

وأعلن مجلس النقابة، في بيان حصلت “اللواء الدولية”  علي نسخة منه، أنه وفقًا لنص المادة (5) من اللائحة الداخلية للنقابة، فإن باب الترشح لمنصب النقيب وعضوية المجلس “يُفتح لمدة خمسة أيام، تنتهي بتمام الساعة 12 ظهر اليوم الخامس منها، وذلك قبل التاريخ المحدد لانعقاد الجمعية العمومية بخمسة عشر يومًا”.

ووفقا للقانون رقم (76 لسنة 1970) واللائحة الداخلية للنقابة فإن انتخابات النقيب تجري كل سنتين، كما تتم إعادة انتخاب ستة هم نصف أعضاء المجلس الذين يتم اختيارهم بالقرعة من بين 12 عضوا بالمجلس.

وأوضح البيان أنه سيتم فتح باب الترشح يوم السبت (14 فبراير 2015) لمدة خمسة أيام، ويتم الدعوة للاجتماع الأول للجمعية العمومية يوم الجمعة (6 مارس 2015)، وإذا لم يكتمل النصاب القانوني بحضور الأغلبية المطلقة من الأعضاء المشتغلين المسددين لاشتراك النقابة (النصف+ واحد)، تتم الدعوة إلى الاجتماع الثاني للجمعية بعدها بـ(15) يومًا، ليكون يوم الجمعة (20 مارس 2015)، ويصح النصاب القانوني بحضور ربع عدد الأعضاء ممن لهم حق الانتخاب.

ووافق المجلس على اقتراح السكرتير العام كارم محمود، بالاستعانة بلجنة قضائية من مستشاري مجلس الدولة، لمعاونة أعضاء مجلس النقابة الستة الممتدة عضويتهم، في الإشراف على انتخابات النقابة، أسوة بالانتخابات الماضية.

كما وافق على جدول أعمال الجمعية العمومية، الذي يتضمن عرض تقرير مجلس النقابة، والتصديق على الميزانية العمومية والحساب الختامي، ومناقشة الموضوعات المطروحة على الجمعية، ثم إجراء الانتخابات.

وقرر المجلس زيادة معاش تقاعد الصحفيين بمبلغ مائة جنيه، ليصبح ألف جنيه، على أن يتم وضع الإجراءات التنفيذية لتلك الزيادة في آخر جلسة لمجلس النقابة الحالي، والتي تقرر لها يوم السبت المقبل، وستخصص لمناقشة واعتماد الميزانية العمومية للنقابة عن العام المنقضي (2014) وعرض الموازنة التقديرية لعام (2015).

وقرر المجلس دعوة الممثل القانوني لكل من جريدتي “المصري اليوم” و”الفتح” إلى النقابة، للتوقيع على التسويات المتعلقة بالزملاء المتضررين في الجريدتين، وعرضها على مجلس النقابة في الجلسة المقبلة للتصديق عليها، وفقًا للمادة (48) من قانون النقابة.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE