أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > “الصحفيين” تطعن على حكم براءة الرئيس مرسي وآخرين من تهمة القتل العمد في قضية “أحداث الاتحادية” و تناست الطعن على براءة “مبارك” !
إعلان

“الصحفيين” تطعن على حكم براءة الرئيس مرسي وآخرين من تهمة القتل العمد في قضية “أحداث الاتحادية” و تناست الطعن على براءة “مبارك” !

نقابة الصحفيين – صورة من اللواء الدولية

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قدمت نقابة الصحفيين، اليوم الثلاثاء، مذكرة عاجلة إلى نائب عام الانقلاب المستشار هشام بركات للطعن بالنقض في الحكم الصادر ببراءة المتهمين في القضية المعروفة بـ”أحداث الاتحادية”، من تهمة قتل المتظاهرين وبينهم الصحفي الحسيني أبو ضيف.

وكلفت النقابة، بحسب بيان لدى “اللواء الدولية” نسخة منه ، السيد أبوزيد المستشار القانوني لها بالتنسيق مع هيئة الدفاع عن الحسيني أبو ضيف في تقديم طعن بالنقض ببراءة الرئيس محمد مرسي وأعوانه من تهمة القتل العمد.

و لم تتذكر نقابة الصحفيين بأن تطعن على الحكم الصادر لصالح الرئيس المخلوع حسنى مبارك حينما صدر له حكم لصالحه يبرئه و قادته الأمنيين من قتل ما يقرب من 900 شهيد من المتظاهريين السلميين من بينهم الزميلان أحمد محمود الصحفى بجريدة المسائية و تامر عبدالرؤوف الصحفى بجريدة الأهرام .

وقضت محكمة جنايات القاهرة، في وقت سابق اليوم، بمعاقبة الرئيس مرسي بالسجن المشدد لمدة 20 عاما والرقابة لمدة 5 سنوات، في قضية “أحداث الاتحادية”، بدعوى إدانته بتهمتي استعراض العنف واحتجاز مقترن بالتعذيب البدني.

وتعود وقائع القضية المتهم فيها الرئيس مرسي و قيادات حزبه ، إلى 5 ديسمبر 2012، عندما اشتبك أنصار الرئيس مرسي مع اعتصاماً لمتظاهرين بمحيط قصر الاتحادية، احتجاجاً على إعلان دستوري أصدره في نوفمبر من نفس العام، يوسع سلطاته الرئاسية ويحصن قراراته من الطعن، ما اعتبره معارضون “تأسيسا لديكتاتورية جديدة في البلاد”.

وأسفرت محاولة فض الاعتصام عن مقتل 10 أشخاص – جلهم من أنصار الرئيس محمد مرسى –  من أبرزهم الصحفي الحسيني أبو ضيف، وإصابة 57 آخرين بإصابات متنوعة، كما تسببت الأحداث في وقوع مصادمات دامية بين أنصار الرئيس ومعارضيه في أماكن أخرى بمسانده و دعم أمنى من أجهزة المخابرات و أمن الدولة .

 

تمت القراءة 137مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE