أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “الصحفيين التونسيين” تطالب بنقل مقر اتحاد الصحفيين العرب من مصر
إعلان

“الصحفيين التونسيين” تطالب بنقل مقر اتحاد الصحفيين العرب من مصر

"الصحفيين التونسيين" تطالب بنقل مقر اتحاد الصحفيين العرب من مصر

“الصحفيين التونسيين” تطالب بنقل مقر اتحاد الصحفيين العرب من مصر

قالت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إنها ستتقدم بطلب عاجل لاتحاد الصحفيين العرب لبحث إمكانية نقل مقره من مصر عقب الحكم الصادر اليوم السبت بحبس نقيب الصحفيين في مصر وعضوين بمجلس النقابة.
وقضت محكمة تابعة لسلطة الانقلاب العسكري في وقت سابق اليوم، بحبس نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وسكرتير عام النقابة جمال عبد الرحيم، ووكيلها خالد البلشي، لمدة عامين مع الشغل وكفالة 10 آلاف جنيه، لوقف التنفيذ، في قضية اتهامهم بإيواء هاربين، وحكم اليوم ليس نهائيًّا وقابل للطعن.
وقالت نقابة الصحفيين التونسيين، في بيان نشر على موقعها، إن حكم اليوم “يأتي في سياق التوجه الاستراتيجي لحكومة السيسي بإخضاع النقابة المصريّة نهائيًّا وسلبها ايّ إرادة في الدفاع عن منظوريها والتضامن معهم”.
وأضافت أن التهم الموجهة لنقيب الصحفيين وعضوي النقابة “استعمل فيها القضاء التابع لتصفية حسابات سياسة مع نقابة مستقلة ومناضلة”، معربةً عن تضامنها مع النقابة المصريّة ومع كلّ الصحفيين المصريين.
وتابعت أنها ستقوم بتنظيم تحركات بمقر النقابة وأمام السفارة المصرية في تونس، وستدعو كلّ القوى المجتمعيّة في تونس لمقاطعة كلّ الأنشطة التي ستقوم بها السفارة المصرية في تونس.
وقالت إنها “ستتوجه إلى اتحاد الصحافيين العرب بطلب عاجل لمناقشة إمكانية نقل مقره من مصر”.
واتحاد الصحفيين العرب هو منظمة مهنية عربية مقرها الدائم القاهرة، يضم في عضويته 19 نقابة، شعاره “حرية ومسؤولية”. تأسست لجنته التحضيرية في فبراير 1964 وعقدت اجتماعاتها بمقر نقابة الصحفيين المصريين بالقاهرة.

تمت القراءة 98مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE