أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “الشيخي والشربيني” قدّما السبت سبًّا للإخوان و دخلا الحكومة !
إعلان

“الشيخي والشربيني” قدّما السبت سبًّا للإخوان و دخلا الحكومة !

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

يبدو أن العداء لجماعة لإخوان المسلمين أصبح مصوغا للتعيين في المناصب الوزارية في عهد الانقلاب، وعليه تم تعيين وزيرين جديدين للتعليم العالي وآخر للتربية والتعليم، وفق هذه القاعدة.

مؤهلات التعين كانت لوزير التعليم العالى والبحث العلمي الجديد “أشرف الشيخي”، هو فصل الرئيس مرسي من جامعة الزقازيق، أما وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني فقد قام بحكم منصبه كنائب لرئيس جامعة المنصورة، في استدعاء الأمن واعتقال العشرات من الطلاب والطالبات.

وكان “الشيخي” رئيس جامعة الزقازيق، أدى اليمين الدستورية كوزير للتعليم العالي، خلفًا للدكتور السيد أحمد عبد الخالق، الذي وصل لمنصبه بنفس المصوغ، حيث فصل “الشيحي” الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، من عمله مدرساً في كلية الهندسة بالجامعة في 14 يونيو الماضي، بدعوى تغيبه عن الكلية.

كما قام “الشيخى” بتحويل العشرات من أعضاء هيئات التدريس، وفصلهم من الجامعة بدعوى الانتماء لجامعة الإخوان، كما قام بفصل نحو 130 طالب وطالبة، بدعوى التظاهر والانتماء لجماعة محظورة.

الشريبنى وراء اعتقال طالبات المنصورة
أما الدكتور الهلالي الشربيني الذي أدى اليمين الدستورية صباح اليوم السبت وزيرا للتربية والتعليم الفني. فقد كان نائبا لرئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، وعرف عنه العداء لطلاب التيار الإسلامي بالجامعة حيث استدعى قوات أمن الانقلاب لاقتحام الحرم الجامعي بالمنصورة، وتم اعتقال العشرات من الطلاب والطالبات من داخله منهن الطالبات يسرا الخطيب، وسنتين لمنة مصطفى وأبرار العناني ” اللاتي تم القبض عليهن من داخل الجامعة العام الماضي، وتم الحكم على منة ويسرا وأبرار” بالسجن 6 سنوات بعد وجهت لهن النيابة تهم إثارة العنف والشغب وتكدير الصفو العام، والاعتداء على أمن الجامعة، وقلب نظام الحكم، وكذلك حرق بوابة الجامعة، وذلك حسب دعاوى الهلالي الشربينى نائب رئيس جامعة المنصورة، الذى أصبح وزير للتربية والتعليم، مكافأة له من السيسى، على دوره فى حبس واعتقال الطلاب والطالبات.

وكان من الحالات التي تسبب في اعتقالها وزير التربية والتعليم الجديد الطالبة هبة قشطة، حيث تم خطفها بأمر من الهلالي من داخل جامعة المنصورة مع 5 طلاب آخرين، بعد اقتحام قوات أمن الانقلاب لجامعة المنصورة بطلب من الهلالي. 

تمت القراءة 143مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE