أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > الشرطة الإسرائيلية تُقرّر تقديم لائحة اتهام بـ “خرق الائتمان” ضد نتنياهو
إعلان

الشرطة الإسرائيلية تُقرّر تقديم لائحة اتهام بـ “خرق الائتمان” ضد نتنياهو

الشرطة الإسرائيلية تُقرّر تقديم لائحة اتهام بـ “خرق الائتمان” ضد نتنياهو

الناصرة (فلسطين) : قدس برس
قال عضو الـ “كنيست” الإسرائيلي (البرلمان) عن حزب “المعسكر الصهيوني”، ميكي روزِنتال، إن الشرطة الإسرائيلية قرّرت تقديم لائحة اتهام بخرق الائتمان وتلقي هدايا خلافًا للقانون ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وأضاف روزنتال خلال ندوة ثقافية عقدت في مستوطنة “موديعين” (مستوطنة إسرائيلية مُقامة على أراضٍ فلسطيني غربي رام الله)، اليوم السبت، إن للشرطة تفسيرًا مختلفًا عن التفسير الذي يحاول رئيس الوزراء إعطاءه لتلقي الهدايا بقيمة مئات آلاف الشواكل.

وأوضح أن ما يفصل في هذه المرحلة بين توصيات الشرطة وتقديم لائحة الاتهام هو المستشار القانوني للحكومة.

وكانت مصادر عبرية قد أعلنت أن التحقيقات مع نتنياهو ستستمر حتى حزيران/ يونيو 2017 وذلك حول عدة ملفات في قضايا فساد خاصة.

وقالت المصادر إن الشرطة الإسرائيلية ستُجري تحقيقات تخص قضايا الفساد المُوجهة لنتنياهو في الخارج، وستوصي في نهاية المطاف بتقديم لائحة اتهام ضده.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية فتحت منذ عدة أشهر، تحقيقًا جنائيًا لفحص شبهات متعلقة بالفساد في ملفين؛ الأول باسم “الملف 1000” بخصوص تلقي نتنياهو لهدايا ممنوعة من رجل أعمال، والثاني باسم “الملف 2000″، ويتعلق بعلاقته مع ناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” ومحاولة استمالته وصحفيين آخرين لصالحه لقاء وقف دعم صحيفة “يسرائيل هيوم” المنافسة لها (يديعوت).

كما يشار إلى أن هناك ملفا فساد إضافيين يحملان رقمي “3000” و”4000″، يتعلق الأول منهما بصفقة الغواصات الألمانية التي اشترتها تل أبيب لتعزيز أسطولها الحربي البحري، والآخر لم تذكر وسائل الإعلام الإسرائيلية أو الشرطة شيئًا عنه.

وينفي نتنياهو الشبهات المنسوبة إليه، ويقول “إن التحقيق لن يسفر عن شيء، لعدم وجود أي شيء من الأساس”، زاعمًا أن جهات معادية له تبذل جهودًا كبيرة لإسقاطه، من خلال إلقاء “تهم باطلة” ضدّه وأسرته.

تمت القراءة 4مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE