الرئيسية > أهم الأنباء > “السيسي” يكذب و لا يتجمل …. قال لوفد أفريقي “لا يوجد صحفي محبوس في قضايا نشر أو رآى” !
إعلان

“السيسي” يكذب و لا يتجمل …. قال لوفد أفريقي “لا يوجد صحفي محبوس في قضايا نشر أو رآى” !

قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي مع بعض رؤساء تحرير الصحف الأفريقية الرئيسية 10 أغسطس 2015 – صورة من التلفزيون المصري.

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قال قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي – كذبا و زورا – ، اليوم الإثنين، إنه لا يوجد صحفي محبوس في قضايا تتعلق بالنشر أو حرية الرأي، وإن معظم القضايا كانت منظورة بالفعل أمام المحاكم المصرية قبل توليه السلطة، ولم يكن ممكناً أن يتدخل في عمل القضاء.

واستقبل السيسي اليوم وفداً من رؤساء تحرير الصحف الرئيسية في عدد من الدول الأفريقية، بحضور رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، وأمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن الرئيس أكد للوفد الأفريقي أن مصر تحترم حقوق الإنسان بالتوازي مع حماية حقوق المواطنين من الاعتداء عليهم أو المساس بأمنهم واستقرارهم، موضحا أن الدولة تسعى لتحقيق التوازن بين إقرار الحقوق والحريات وإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

وأضاف المتحدث أن قائد الانقلاب السيسي أوضح أن افتتاح قناة السويس الجديدة يتكامل مع الجهود الأفريقية المبذولة لتعزيز حركة النقل في القارة، ومنها مشروع ربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط عبر نهر النيل، موضحا أن القناة الجديدة ستساهم في إثراء حركة الملاحة الدولية وتيسيرها.

وكان السيسي افتتح قناة السويس الجديدة، الخميس الماضي، في احتفالية كبيرة بمشاركة زعماء وقادة العالم. وأعطى إشارة البدء في تشغيلها.

وأضاف المتحدث، بحسب البيان، أن السيسي أكد أيضا للوفد على أهمية دور الأزهر الشريف وبعثاته في الدول الأفريقية، منوهاً إلى حرص مصر على تلبية احتياجات أشقائها الأفارقة من الأئمة والوعاظ والمعلمين لنشر القيم الإسلامية الصحيحة السمحة.

ونظمت نقابة الصحفيين، في يونيو الماضي، وقفة احتجاجية على سلالم النقابة بوسط القاهرة، احتجاجا على استمرار حبس الصحفيين في عدد من القضايا والفصل التعسفي من المؤسسات الصحفية، كما رددوا هتافات للمطالبة بالحريات والأجور العادلة والحماية النقابية.

وقدم عدد من أعضاء مجلس النقابة، آنذاك، بلاغات للنائب العام للإفراج عن الصحفي السكندري يوسف شعبان والمصور الصحفي محمود أبو زيد الشهير بـ”شوكان”.

و يذكر أن أكثر من خمسة عشر صحفيا و اعلاميا من قناة “مصر 25” التابعة لجماعة الإخوان المسلمين معتقلين فى قضايا رآى .

تمت القراءة 117مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE