أتصل بنا
الرئيسية > الوطن العربى > السيسي يقول إن مصر لن تسمح للوضع في ليبيا بتهديد أمنها القومي !
إعلان

السيسي يقول إن مصر لن تسمح للوضع في ليبيا بتهديد أمنها القومي !

 

المرشح الرئاسى المصرى عبد الفتاح السيسي فى مقابلة مع رويترز يوم 14 مايو أيار

الكويت : (رويترز)

قال عبد الفتاح السيسي في مقابلة صحفية نشرت يوم السبت إن مصر لن تسمح للإضطرابات المسلحة في ليبيا بتهديد الأمن القومي لمصر.

وتعاني ليبيا من فوضى أمنية بسبب تناحر بعض الفصائل عقب الانتفاضة التي دعمها الغرب في 2011 وانتهت بالإطاحة بمعمر القذافي.

ودعا السيسي الولايات المتحدة للمساعدة في محاربة الإسلاميين الجهاديين وحذر في مقابلة مع رويترز في منتصف شهر مايو أيار الجاري من أن ليبيا أصبحت تمثل تهديدا أمنيا كبيرا مع تسلل الجهاديين عبر الحدود الطويلة بين البلدين والتي يبلغ طولها نحو 1115 كيلومترا.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة الشرق الأوسط التي تصدر باللغة العربية من لندن يوم السبت قال قائد الجيش ووزير الدفاع السابق إن القاهرة “لن تسمح بانطلاق أي عمل إرهابي من داخل ليبيا” ضد بلاده.

وشهدت ليبيا اشتباكات حادة في الأيام القليلة الماضية بين ميليشيات مسلحة ودعا جنرال متقاعد حكومة طرابلس لتسليم السلطة لكبار القضاة في البلاد.

وذكر تقرير اصدرته الأمم المتحدة العام الماضي أن أسلحة كثيرة تتدفق من ليبيا بسهولة إلى مصر عبر الحدود منذ الإطاحة بالقذافي. وأضاف التقرير أن تهريب الأسلحة يشكل تهديدا للأمن المصري ويرجع ذلك بشكل كبير إلى أن الأسلحة تصل في نهاية الأمر إلى سيناء حيث يتمركز متشددون إسلاميون – على حد قول التقرير – .

وقال السيسي الذي يتوقع فوزه بسهولة بالانتخابات التي تجري يومي الاثنين والثلاثاء القادمين لصحيفة الشرق الأوسط إن الليبيين يريدون بناء دولة تستوعب الجميع لكن هذا لن يحدث في ظل وجود صراع مسلح.

وتحدث السيسي عن التهديدات الأمنية عموما وقال إن مصر قادرة على مواجهة الإرهاب. وأضاف أن من المهم وضع استراتيجية شاملة لتحصين عقول وقلوب المصريين والعمل على تغيير الخطاب الديني الذي يسيء للإسلام في إشارة واضحة إلى الأفكار التي يتبناها الجهاديون في سيناء.

وقال “إن المصريين لا يقبلون ما يهدد أو يمس أمنهم وإنه منذ بداية الأحداث الإرهابية في سيناء كان هناك قرار حاسم بأنه لن يسمح بعودة الوضع كما كان.” !!

 

تمت القراءة 174مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE