الرئيسية > أهم الأنباء > “السيسي” يعفو عن 100 من الشباب المحبوسين على ذمة قانون التظاهر .. و العفو يشمل سناء سيف و يارا سلام و فهمي صحفي الجزيرة
إعلان

“السيسي” يعفو عن 100 من الشباب المحبوسين على ذمة قانون التظاهر .. و العفو يشمل سناء سيف و يارا سلام و فهمي صحفي الجزيرة

عبد الفتاح السيسي 

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

أصدر قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، قرارا جمهوريا بالعفو عن 100 من الشباب المحبوسين على ذمة قضايا تتعلق بخرق قانون التظاهر.

وقالت الصفحة الرسمية للسيسي على فيس بوك إن القرار الذي يحمل رقم 386 لسنة 2015 تضمن أيضا العفو عن بعض الحالات الإنسانية والمرضية.

ولم تذكر الصفحة أسماء الشباب المعفو عنهم.

ملصقات في الشارع للمطالبة بالإفراج عن النشطاء المحبوسين بسبب قانون التظاهر 

ملصقات في الشارع للمطالبة بالإفراج عن النشطاء المحبوسين بسبب قانون التظاهر 

و علمت “اللواء الدولية” أن القرار الجمهوري الذي أصدره عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بالعفو عن 100 شاب وشابة صدرت ضدهم أحكام نهائية بالحبس و شمل الناشطتين يارا سلام وسناء أحمد سيف الإسلام، وجميع الفتيات المحبوسات على ذمة القضية المعروفة إعلاميا بـ”مسيرة الاتحادية”.

وشمل قرار العفو ايضا، والذي حصلت “اللواء الدولية” على نسخة منه، محبوسين بموجب أحكام تتعلق بقانون التظاهر، وعددا من الحاﻻت الحرجة صحيا والحالات اﻹنسانية.

وتضمن القرار كذلك العفو عن 22 متهما في قضية مسيرة الاتحادية، إلى جانب العفو عن 18 شخصا من بينهم هاني الجمل وبيتر جلال يوسف في قضية التظاهر في محيط مجلس الشورى.

كما تضمن القرار العفو عن عدد من المتهمين في قضية التعدي على قوات شرطة بمحيط قسم الرمل أبرزهم عمر حاذق، إلى جانب العفو عن الصحفي المصري بشبكة الجزيرة محمد فهمي الذي يحمل الجنسية الكندية والمتهم في قضية “خلية ماريوت”.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط فإن السيسي أصدر توجيهاته لوزير داخلية الانقلاب بالإفراج عن جميع المعفي عنهم اليوم.

وقالت مصادر أمنية بوزارة داخلية الانقلاب، في تصريح لـ “اللواء الدولية” ، إن مصلحة السجون استعدت للإفراج عن الشباب المحبوسين.

تمت القراءة 130مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE